آيفون 11 هو ثاني أكثر الهواتف مبيعا في العالم لعام 2019

 وفقا لشركة أبحاث السوق Counterpoint Research فإن جهاز آيفون 11 احتل المركز الثاني كأفضل الهواتف مبيعاً على مستوى العالم خلال العام الماضي 2019.

الأمر صحيحا، فبالرغم من إطلاق آيفون 11 في شهر سبتمبر من العام الماضي إلا أنه استطاع خلال أربعة شهور فقط أن يصل للمركز الثاني في قائمة أفضل 10 هواتف مبيعا في العالم لعام 2019.

وتشير احصائيات شركة أبحاث السوق أن أجهزة الآيفون لشركة أبل استحوذت على ستة أماكن في القائمة يليها العملاق الكوري سامسونج بثلاثة أجهزة وشركة أوبو الصينية بجهاز واحد.

إقرأ أيضا : فيروس كورونا قد يتسبب في تأجيل موعد اطلاق آيفون 2020

وفي أعلى القائمة يتربع آيفون XR على عرش أفضل الهواتف مبيعا في العالم بنسبة 3.0% من حصة السوق يليه آيفون 11 بنسبة 2.1% بينما احتل آيفون 11 برو ماكس المركز الثامن بنسبة 1.1% من حصة السوق واستطاع آيفون 8 الوصول للمركز السادس بنسبة 1.2% و آيفون 7 في المركز التاسع بنسبة 1.1% وفي المركز الأخير يقبع آيفون XS MAX بنسبة 1.0%.

أما العملاق الكوري سامسونج فلم تستطع أي من طرازات جالاكسي أن تصل للقائمة ولكن حصل هاتف جالاكسي A50 على المركز الثالث بنسبة 1.8% و جالاكسي A10 على المركز الرابع بنسبة 1.7% وفي المركز السابع هاتف جالاكسي A20 بنسبة 1.1% من حصة السوق.

بينما شركة أوبو الصينية فقد وصلت للقائمة من خلال هاتفها أوبو A5 والذي احتل المركز الخامس بنسبة 1.3% من حصة السوق، وبالنظر إلى الإحصائيات نجد أن لأبل شعبية في مناطق معينة مثل أمريكا الشمالية حيث شكلت حصة الشركة 30% في تلك المنطقة فقط.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟