أبل تبحث عن مهندسين من أجل تطوير تقنية 6G

لا تزال شبكات الجيل السادس 6G على بعد سنوات عديدة كما أن شبكات الجيل الخامس لم تصل لكافة أنحاء العالم، إلا أن أبل Apple لا تريد الاعتماد على شركة كوالكوم مرة أخرى.

وتعمل أبل Apple بالفعل على تطوير شبكات الجيل السادس ولهذا نشرت عدة وظائف ترغب من خلالها في توظيف مهندسين للعمل على تلك التقنية اللاسلكية القادمة.

Apple أبل - 6G

وتتضمن عناوين الوظائف التي نشرتها أبل Wireless Research Systems Engineer – 5G/6G وتحتوي الوظائف على عبارات مثل ستكون جزءا من فريق يقوم بتحديد وإجراء بحث حول معايير الجيل التالي مثل 6G وبروتوكولات الأداء الراديوي.

والوظائف التي تطلبها أبل  سوف تعمل في المقر الرئيسي للشركة في كوبرتينو، حيث افتتحت Apple مكاتب خاصة بها للتركيز على التقنيات اللاسلكية والسيليكونية.

إقرأ أيضا : الصين تُطلق قمر صناعي لتجربة تقنيات الإتصال عبر شبكات الجيل السادس 6G

كما افتتحت الشركة أيضا مكاتب لها في سان دييغو للتركيز على 6G واقتناص المواهب والمهندسين من شركة كوالكوم التي يقع مقرها أيضا في سان دييغو.

وكانت شركة أبل Apple قد طرحت أول أجهزة آيفون بتقنية الـ 5G العام الماضي في تشكيلة آيفون 12 وتستخدم تلك الهواتف أجهزة مودم تابعة لشركة كوالكوم.

لكن التقارير الأخيرة، كشفت بالفعل أن Apple تُخطط لتصميم أجهزة المودم الخاصة بها حتى تتخلى عن مكونات كوالكوم في أجهزة الآيفون المستقبلية كما حدث مع معالجات إنتل التي استغنت عنها أبل واستبدلتها بشريحة M1 الخاصة بها في أجهزة الماك.

The post أبل تبحث عن مهندسين من أجل تطوير تقنية 6G appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟