أبل تتراجع عن حذف تطبيق Amphetamine وتسمح ببقائه في المتجر

 بعد أن هددت بإزالته من متجرها لأن يروج للعقاقير والمواد الخاضعة للرقابة، تراجعت أبل عن قرارها وسوف يبقى تطبيق Amphetamine في متجر التطبيقات الخاص بها.

وتطبيق Amphetamine عبارة عن أداة لنظام التشغيل macOS والتي تعمل على إبقاء جهاز الماك في وضع التشغيل ومنع الدخول في وضع السكون وكان متاحا على متجر تطبيقات الماك لسنوات.

Amphetamine

وتطبيق Amphetamine يأتي إسمه من الأمفيتامين والذي يعتبر منبه للجهاز العصبي المركزي ويُستخدم مع الأشخاص الذين يعانون من النوم بشكل مفرط وهذا ما يفعله التطبيق حيث يمنع الجهاز من الدخول في sleep mode.

ولكن أبل حذرت مطور التطبيق من أنها سوف تقوم بحذفه من متجرها لإنتهاكه ارشادات المتجر والسبب اسم التطبيق والذي رأت أنه قد يروج لأنواع من العقاقير الغير مشروعة.

إقرأ أيضا : أبل Apple تحذف 46 ألف تطبيق مدفوع من متجرها الصيني في يوم واحد

وأخبرت أبل مطور تطبيق Amphetamine أن عليه تغيير الأسم ورمزه والذي يأخذ شبك حبة دواء صغيرة ولكن بعد تقديم استئناف من قبل المطور والتحدث مع ممثل أبل تراجعت الشركة سريعا.

أدركت أبل أن اسم تطبيق Amphetamine يأتي بشكل مجازي للتعبير عن وظيفته في منع أجهزة الماك من الدخول في وضع السكون ولا يروج لإستخدام العقاقير والمواد الخاضعة للرقابة ولهذا لن يتم حذف التطبيق وسوف يظل في متجر التطبيقات.

بالطبع أخبار جيدة لتطبيق Amphetamine إلا أن الأمر غريب على أبل والتي تسعى لفرض ارشادات متجرها بشكل غير طبيعي على أداة عادية بينما هناك العديد من التطبيقات التي تنتهك سياسات متجر أبل دون أي مشكلة.

The post أبل تتراجع عن حذف تطبيق Amphetamine وتسمح ببقائه في المتجر appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟