أبل تتعاون مع TSMC لتطوير شاشات OLED لأجهزة الواقع المعزز

 يبدو أن عملاق التكنولوجيا أبل يعمل على مشروع سري مع  TSMC  لتطوير شاشات micro OLED فائقة النحافة كما أنها موفرة للطاقة من أجل الجيل القادم لأجهزة الواقع المعزز.

وأفاد تقرير من Nikkei Asia أن شركة أبل تتعاون مع شركة TSMC لتطوير تلك النوعية من الشاشات ولكن لا يزال مشروع البحث والتطوير في مرحلة الإنتاج التجريبي.

Apple أبل - TSMC Generic Photos

وشاشات micro OLED التي تعمل عليها أبل بشكل سري، تكون نحيفة جدا ومضغوطة ومبنية على الرقائق بدلا من شاشات OLED و LCD التقليدية التي تعتمد على الزجاج.

أيضا أضاف التقرير إلى أن صانع الآيفون يتعاون مع شركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية TSMC  للعمل على تقنية العرض MicroLED وتلك اللوحات ذاتية الإرسال وتستخدم مصابيح ليد مصغرة بدلا من الإضاءة الخلفية التقليدية.

إقرأ أيضا : 5 ميزات نود أن توفرها أبل في نظام التشغيل القادم للآيفون iOS 15

ويمكن استخدام تلك التقنية في أجهزة مثل ساعة أبل الذكية وأجهزة الماك وحتى الآيباد، وتبيع الشركة الكورية سامسونج تلفزيون بتقنية MicroLED إلا أن تلك التكنولوجيا ليست رخيصة أو حتى شائعة.

وتهدف الشركة الأمريكية من جهود البحث والتطوير، تقليل اعتمادها على شركات أخرى مثل سامسونج التي توفر شاشات مخصصة لأجهزة الآيفون وتعد شاشة OLED لآيفون 12 هي ثاني أغلى مكون لجهة خارجية بعد مودم كوالكوم 5G.

أخيرا، أبل ليست الوحيدة التي تعمل على تطوير تقنيات العرض تلك، طورت سوني شاشات micro OLED لسماعات الرأس الخاصة بالواقع المعزز والإفتراضي وهناك شركات أخرى تعمل على تسويق تلك الشاشات الجديدة.

The post أبل تتعاون مع TSMC لتطوير شاشات OLED لأجهزة الواقع المعزز appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟