أبل تتعاون من جديد مع صانع معالجات الرسوميات Imagination Technologies

بعد إنفصال دام لحوالي عامين، قامت أبل بإعادة احياء الشراكة من جديد عندما أبرمت اتفاقا للتعاون مع الشركة الإنجليزية لتصنيع الرقاقات Imagination Technologies.

وأعلنت كلا من أبل وشركة Imagination Technologies أنهما سوف يعملان مرة أخرى وفقا لإتفاقية جديدة سوف تتيح للشركة الأمريكية أبل الإستفادة من حق استخدام تراخيص وبراءات اختراع صانع بطاقات الرسوميات.

وكانت أبل قد تخلت عن شركة Imagination Technologies وأوقفت التعامل معها في عام 2017، وقتها كانت الشركة الأمريكية ترغب في الاعتماد على نفسها وصنع رقاقات لأجهزة الآيفون والآيباد الخاصة بها.

ونجحت أبل حينها في تصميم رقاقات خاصة بها واستخدمتها على أجهزة مثل آيفون إكس و آيفون 8 وفي ذلك الوقت أعلنت الشركة الأمريكية أن الرقائق الخاصة بها كانت أسرع من ذي قبل.

إقرأ أيضا : تعرف على اللحظات الأكثر أهمية لشركة أبل خلال العشر سنوات الأخيرة

وعلى ما يبدو فإن التعاون الجديد بين الشركتين يرجع إلى عدم مقدرة أبل انتاج وحدات خاصة بها من بطاقات الرسوميات دون انتهاك براءات الاختراع والملكية الفكرية للشركة الإنجليزية.

والشركة الإنجليزية Imagination Technologies المصنعة لبطاقات الرسوميات تعتبر أبل واحدة من أكبر وأهم عملائها الرئيسيين ولهذا عندما قررت أبل ايقاف العمل معها في عام 2017، انخفضت أسهم الشركة الإنجليزية إلى 70% ووصلت قيمتها السوقية من 987 مليون إلى 250 مليون دولار.

والإتفاق الجديد بين أبل والشركة الإنجليزية من شأنه تسوية أي خلافات بينهما، ومن المقرر أن تدفع الشركة الأمريكية للأخير من أجل الوصول للتراخيص وبراءات الاختراع بدلا من الإعتماد على الرقاقات التي تنتجها الشركة الإنجليزية وفق خطة للتخلي عن شركائها والاستقلال بنفسها.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟