أبل تستحوذ على شركة الذكاء الإصطناعي Xnor.ai مقابل 200 مليون دولار

السباق على أشده بين شركات التقنية العملاقة في مجال الذكاء الإصطناعي فكل شركة ترغب في أن تكون بالصدارة ولهذا تقوم عمالقة التقنية بالإستحواذ على الشركات الناشئة للإستفادة من خدماتها في الذكاء الإصطناعي.

وتعد أبل من أكثر الشركات التي تقوم بشراء الشركات الأصغر في مجال الذكاء الإصطناعي وهذه المرة قامت الشركة الأمريكية بالإستحواذ على شركة الذكاء الإصطناعي Xnor.ai.

ووفقا لتقرير من موقع GeekWire، فإن أبل قد استحوذت على الشركة الناشئة Xnor.ai والتي تركز بشكل أساسي على الحوسبة الذكية المعتمدة على الطاقة المنخفضة.

و Xnor.ai هي شركة ناشئة مقرها سياتل بأمريكا وتعمل على تطوير أدوات رؤية للكمبيوتر يمكنها التعرف على الكائنات وتعمل تلك الأدوات في بيئة منخفضة الطاقة مما يعني أن بإمكان أبل استخدامها على أجهزتها بدلا من خوادم الشركة.

إقرأ أيضا : من جديد.. أبل ترفض طلبا حكوميا لفك تشفير الآيفون

وتعمل شرائح الـ AI الخاصة بالشركة الناشئة بشكل مستقل لسنوات بفضل اعتمادها على الطاقة الشمسية أو بطاريات بحجم العملات المعدنية ويمكن استخدامها على الكاميرات والطائرات بدون طيار وإنترنت الأشياء والساعات والهواتف الذكية.

وتم بيع شركة الذكاء الإصطناعي Xnor.ai لأبل مقابل 200 مليون دولار ووفقا لمصادر فإن الشركة الناشئة سوف يتم نقل مكاتبها للعمل في شركة أبل الأمريكية.

وتهدف الشركة الأمريكية أبل من عملية الاستحواذ على شركة مثل Xnor.ai، الاستفادة من خبراتها في الذكاء الإصطناعي وأدوات التعرف على الصور والتي يمكن أن تصبح ميزات مهمة بأجهزة الآيفون وكاميرات الويب.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟