أبل تستعد لإطلاق أقمار صناعية الفترة القادمة

يبدو أن أبل تضع عينها على السماء من خلال مشروع جديد يتعلق بتكنولوجيا الفضاء والذي سوف يجلب العديد من الميزات الرائعة لمستخدمي الآيفون.

ووفقا لموقع بلومبيرج، فإن الشركة الأمريكية تعمل على مشروع سري من خلاله سوف يتم إطلاق أقمارا صناعية خلال الخمس سنوات القادمة، حيث ترغب الشركة في تقديم طرق سريعة وجديدة لنقل البيانات وتعزيز عملية التواصل بين أجهزتها المختلفة.

ومن أجل تلك المهمة، قامت شركة أبل بتوظيف عدد من المهندسين وخبراء بالشبكات اللاسلكية والأقمار الصناعية حتى أنها في وقت سابق استطاعت الحصول على خدمات إثنين من المسئولين التنفيذيين لدى جوجل في مجال الأقمار الصناعية.

إقرأ أيضا : إزالة تطبيق ToTok من متجري أبل وجوجل بعد إكتشاف تجسسه على المستخدمين

ومن أجل تحسين الترابط بين الأجهزة المختلفة وخاصة الآيفون، فإن شركة أبل تسعى لتقليل الإعتماد على الإتصالات اللاسلكية كما أن استخدام الأقمار الصناعية سوف يعطي لأبل تحكم أكبر بأجهزتها وسوف يتم توصيلها دون الحاجة للشبكات العادية.

وبحسب بلومبيرج فإن الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك قد أبدى إهتماما كبيرا بالمشروع ومنحه الأولوية ومع ذلك هناك الكثير من التحديات والقيود التي تنتظر المشروع الذي ماازل في مراحله الأولى لذا علينا الإنتظار خلال الخمس سنوات القادمة لنرى أبل في الفضاء.

أخيرا، تبلغ قيمة صناعة الفضاء حاليا حوالي 350 مليار دولار، ومن المتوقع أن ينمو إلى 1.1 تريليون دولار بحلول عام 2040، ويرجع هذا لمحاولة العديد من الشركات الدخول بقوة في مجال الفضاء مثل سبيس إكس وأمازون وحتى فيسبوك الذي يريد توفير إنترنت في المناطق البعيدة.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟