أبل تستعيد المركز الثاني مع تأثر هواوي بالعقوبات الأمريكية

استطاعت أبل أن أن تتخطى العملاق الصيني هواوي الذي يعاني وتستعيد مكانتها بإعتبارها ثاني أفضل مصنع للهواتف الذكية مبيعا في العالم خلال عام 2020.

ووفقا لشركة أبحاث السوق Counterpoint فإن العملاق الكوري سامسونج لايزال محتفظا بالصدارة بينما أبل تأتي ثانيا وشاومي وأوبو وفيفو في المركز الثلاثة التالية.

أبل

وكان العملاق الصيني هواوي قد احتل المركز الثاني في عام 2019 ولكن منذ ذلك الحين والمصاعب تظهر أمامه حيث أثرت العقوبات التجارية الأمريكية على الشركة بشدة.

وانخفضت شحنات الهواتف الذكية لشركة هواوي بنسبة 21% في عام 2020 مقارنة بعام 2019 وهذه هي المرة الأولى منذ ست سنوات التي لا تكون فيها هواوي من بين الخمسة الأوائل.

واغتنمت شركة شاومي الصينية فرصة تعثر منافسها المحلي لتتوسع دوليا حيث شهدت زيادة بنسبة 17% في 2020 مقارنة بعام 2019 وكان العلامة التجارية ريلمي الأسرع نموا العام الماضي.

إقرأ أيضا : تقرير IDC: ارتفاع غير متوقع في مبيعات الهواتف الذكية

ومع أن العملاق الكوري سامسونج لا يزال في المركز الأول دون منازع حتى الآن إلا أن تقارير شركات أبحاث السوق تشير إلى أن Samsung تفقد حصتها في السوق.

حيث تراجعت شحنات سامسونج من الهواتف الذكية بنسبة 14% في عام 2020 مقارنة بعام 2019 وتحتفظ سامسونج بالصدارة بفارق ضئيل يصل إلى 50 مليون هاتف ذكي عن الغريم التقليدي أبل.

أخيرا، أفادت التقارير أن سوق الهواتف الذكية بأكمله قد انخفض مقارنة بعام 2019 حيث قالت شركة كاناليس أن الشحنات تقلصت بنسبة 7% بينما قالت كاونتر بوينت أن الشحنات انخفضت بنسبة 10% بسبب جائحة كورونا وما تبعه من عمليات إغلاق.

The post أبل تستعيد المركز الثاني مع تأثر هواوي بالعقوبات الأمريكية appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟