أبل تغلق جميع متاجرها في الصين بشكل مؤقت بسبب فيروس كورونا

 تفشي فيروس كورونا له تأثير ملموس على عالم التكنولوجيا، وأبل تُعتبر أكبر مثال على ذلك حيث قررت الشركة الأمريكية إغلاق جميع متاجرها ومكاتبها في الصين بشكل مؤقت.

ووفقا لرويترز، فإن أبل استجابت لتوصيات ونصائح خبراء في مجال الصحة حول فيروس كورونا ولهذا وبعد إغلاق ثلاثة متاجر في البداية، قررت إغلاق 42 متجرا ومكتبا لها في كافة أنحاء الصين حتى 9 فبراير.

وقالت شركة فوكسكون والتي تعتبر المورد الرئيسي لشركة أبل، بأنها لا تتوقع حدوث مشكلات في تحقيق الإنتاج المطلوب منها بخصوص الآيفون ولكن الحذر مطلوب بعد تفشي فيروس كورونا وارتفاع ضحاياه في وقت قصير.

إقرأ أيضا : إلغاء معرض Taipei Game Show 2020 بسبب فيروس الكورونا!

وعن قرار إغلاق متاجر ومكاتب أبل بالصين، قال تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية، بسبب المخاوف من انتشار كورونا، اتخذنا اجراء وقائي بإغلاق متاجرنا في الصين كما أن الفيروس ساهم في انخفاض مبيعات الآيفون خلال الأيام الأخيرة حتى في المناطق البعيدة عن الفيروس.

وأبل ليست الشركة الوحيدة التي أغلقت متاجرها في الصين، فهناك شركات أخرى قامت بنفس الخطوة مثل ماكدونالدز وستاربكس أما شركة تيسلا فسمحت لمالكي سياراتها الكهربائية بشحن سياراتهم مجانا من أجل الابتعاد عن وسائل النقل العام.

أخيرا، ليس مستغربا من أبل أن تقوم بهذا الإجراء الوقائي حتى بعد انخفاض المبيعات، لأن متاجرها تعتبر أماكن خصبة لإنتشار فيروس كورونا بسبب التعامل وجها لوجه مع مستخدمي أجهزة الشركة الأمريكية.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟