أبل تُخطط لاستثمار 3.6 مليار دولار في كيا لتصنيع سيارتها الكهربائية

 كانت الأخبار تتحدث منذ فترة عن اعتزم أبل تصنيع سيارة كهربائية تحمل علامتها التجارية الشهيرة حلول عام 2024 ويبدو أن الشركة بالفعل تعمل على قدم وساق من أجل هذا الأمر.

حيث أفادت مصادر أن شركة هيونداي قررت أن تجعل علامتها التجارية كيا بديلا عنها كشريك مع أبل من أجل تصنيع سيارة أبل الكهربائية والتي ستحمل علامتها التجارية الشهيرة.

أبل Apple هيونداي كيا

وبعد تداول تلك الأخبار، قفز سهم شركة السيارات كيا بشكل كبير بعد الشراكة المحتملة مع صانع الآيفون بنسبة 10% بينما ارتفعت أسهم الشركة الأم هيونداي بنسبة 3%.

والأهم من ذلك أن Apple قررت الدخول بشكل قوي وجاد في سوق السيارات الكهربائية، حيث أوضح موقع بلومبيرج أنها سوف تستثمر ما يصل إلى 4 تريليون وون (3.6 مليار دولار) لبناء سيارتها الكهربائية.

إقرأ أيضا : انقسام داخل هيونداي بسبب التعاون مع أبل لتصنيع سيارة ذاتية القيادة

وجاء في تقرير بلومبيرج أن هناك صفقة بين كيا وأبل قد يتم توقيعها في 17 من الشهر الجاري حيث تُخطط أبل لإنتاج وتصنيع سياراتها الكهربائية في جورجيا بحلول 2024 وبمعدل 100 ألف سيارة سنويا.

وبحسب مصادر داخلية، لا تزال Apple في مرحلة مبكرة بالنسبة لسيارتها الكهربائية وربما يستغرق الأمر نصف عقد على الأقل لإطلاق سيارة كهربائية مستقلة.

أخيرا، صانع الآيفون سوف يدخل سوق مشبع بالشركات القوية مثل تيسلا وفولكس فاجن و نيو إنك ولوسيد موتورز وغيرهم، ومع ذلك، أبل ليست على عجلة من أمرها وعندما تدخل مجال جديد تُهيمن عليه.

The post أبل تُخطط لاستثمار 3.6 مليار دولار في كيا لتصنيع سيارتها الكهربائية appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟