أبل تُعيد فتح مصانعها في الصين بالرغم من تفشي فيروس كورونا

أعلن تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل أن المصانع الصينية التي تقوم بتصنيع منتجات الشركة بدأت بالفعل في إعادة فتح أبوابها مرة أخرى للعمل بكامل طاقتها.

وقال كوك ” الحكومة الصينية بدأت في السيطرة على فيروس كورونا والحد من خطورته وفقا للأرقام المعلنة والتي تشير إلى أن أعداد المصابين تقل يوما بعد يوم لذا انا متفائل جدا”.

 وأضاف تيم كوك بأن عملية تصنيع الآيفون تعمل الآن بشكل سريع لأن هناك مكونات رئيسية موجودة في الولايات المتحدة ومكونات أخرى موجودة في الصين وبات بالإمكان تصنيع الآيفون من أي مكان.

وعلى ما يبدو فإن كلام كوك صحيحا فقد أعلنت الحكومة الصينية تباطأ أعداد المصابين بفيروس كورونا ومع ذلك مازالت هناك حالات تفشي جديدة تظهر في مناطق أخرى بالعالم مثل إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية.

إقرأ أيضا : أبل لا تسمح للأشرار في الأفلام بامتلاك هواتف iPhone

ولعل تصريحات الرئيس التنفيذي لأبل تهدف إلى طمأنة المستثمرين بالشركة الأمريكية وإخبارهم بأن العمل يسير على قدم وساق وخاصة بعد تراجع أسهم شركة أبل وغيرها من شركات التكنولوجيا في الآونة الأخيرة بسبب المخاوف من فيروس كورونا.

وكانت شركة أبل الأمريكية قد أعلنت منذ بعض الوقت أن تفشي فيروس كورونا سيؤثر على عملية تصنيع أجهزة الآيفون وبالتالي إنخفاض إيراداتها الفصلية المتوقعة, ولكن الآن بدأت المصانع بإعادة فتح أبوابها والعمل يتصاعد بشكل تدريجي.

يذكر أن فيروس كورونا الذي انتشر في الصين وبدأ يظهر في مناطق مختلفة بالعالم قد أثر بشكل سلبي على صناعة التكنولوجيا وألغى العديد من المؤتمرات والأحداث الكبيرة خوفا من تفشي الفيروس بين الحضور.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟