أبل قد تتيح لمستخدمي iOS باستبدال تطبيقات النظام الافتراضية

نشر موقع Bloomberg تقريراً جديد يفيد أن أبل قد تتجه لإتاحة القدرة لمستخدمي أجهزة iPad وهواتف iPhone باستبدال تطبيقات النظام الافتراضية بأخرى من المتجر. التقرير الجديد ذكر أن أبل قد تبدأ هذا التغيير بإتاحة القدرة باستبدال تطبيقات مثل متصفح سفاري وتطبيق البريد بتطبيقات أخرى مثل متصفح Google Chrome وتطبيق بريد Gmail.

الشركة الأمريكية ومنذ إطلاقها لنظام iOS فرضت على المستخدمين استخدام تطبيقاتها بصورة افتراضية حتى وإن كانوا يعتمدون على تطبيقات أخرى فإذا استقبل المستخدم مثلاً رابط عبر رسالة نصية أو من خلال أي من تطبيقات المحادثة سيتم فتح الرابط مباشرة عبر Safari حتى وإن كان يفضل استخدام Chrome. هذا الأمر يتكرر أيضاً مع البريد الإلكتروني.

اتجاه أبل إلى هذه الفكرة يرجع للاتهامات المستمرة التي تواجهها الشركة الأمريكية بسبب احتكارها نظام iOS فمن الصعب أن تنافس التطبيقات الأخرى مع فرض هذه السياسة للتطبيقات الافتراضية. جوجل كانت قد واجهت نفس الاتهامات داخل الاتحاد الأوروبي حتى وصل الامر إلى أن فرضت عليها المفوضية الأوروبية غرامة وصلت إلى 5 مليار دولار وأرغمتها على إتاحة القدرة للمستخدمين باختيار تطبيقات أخرى بدلاً من تطبيقاتها التي تتوافر بصورة افتراضية داخل النظام.

هل تنفذ أبل هذه الخطوة؟ وهل تعتبر سياستها الحالية مع iOS سياسة احتكارية؟
شاركنا برأيك!

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟