أبل لا تسمح للأشرار في الأفلام بامتلاك هواتف iPhone

العنوان الذي قرأته ليس بمزحة فأبل لا تتيح للمثلي أدوار الأشرار في الأفلام السينمائية بامتلاك أو استخدام هواتف iPhone أو أي من أجهزتها أثناء تصوير المشاهد السينمائية.

هذا الخبر الطريف كشف عنه Rian Johnson مخرج فيلم Star Wars: Episode VIII في لقاء أجراه مع Vanity Fair حيث قال ” لا أعرف إذا يجب أن أقول هذا …” ” أبل تتيح استخدام iPhone في الأفلام .. ولكن الشخصيات الشريرة لا يمكنها أن تحمل الهاتف أمام الكاميرات”.

المخرج أكمل حديثه قائلاً: ” كل صناع الأفلام الذين تحتوي أفلامهم على شخصية شريرة وغامضة سيريدون قتلي الآن”.

هذه المعلومة وإن كانت تبدوا طريفة ولكنها في الحقيقة تعكس حقيقة أبل التسويقية لمنتجاتها. الشركة الأمريكية وبحسب ما ذكر موقع TNW نقلاً عن ضوابط استخدام علامة أبل التجارية يذكر أن الشركة تمنع تماماً استخدام أي من منتجاتها, أسماء منتجاتها أو حتى صور منتجاتها لما قد يخلق حالة لدى المستخدمين أن أبل تؤيد أو تروج للمنتج المستخدم فيه هواتفها, أجهزتها أو علامتها التجارية.

الشركة صاحبة واحدة من أشهر العلامات التجارية في العالم تتطرق أيضاً إلى الحالات التي تسمح فيها باستخدام منتجاتها أو علامتها التجارية حيث تنص ضوابطها أنه في حالة ظهور أي من منتجاتها يجب أن تظهر تحت أفضل إضاءة ممكنة.

في النهاية ومن الآن وصاعداً لا تضيع وقتك عند مشاهدة الأفلام أو المسلسلات في سؤال “من القاتل؟ أو من المجرم؟” فكل ما عليك فعله حالياً هو تتبع هواتف الشخصيات وعلاماتها التجارية. الشخصية الشريرة لن تستخدم أي من أجهزة أبل!

ما رأيك في هذا القرار من أبل؟ وهل يعكس سياسة الشركة التسويقية؟
شاركنا برأيك!

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟