أبل Apple تحذف ما يقرب من 100 ألف لعبة من متجرها في الصين

 في وقت سابق من هذا العام 2020، قامت شركة أبل Apple بإزالة الآلاف من الألعاب المدفوعة من على متجر التطبيقات الخاص بها آب ستور في الصين.

ووفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، كان العدد الإجمالي يقترب من 100 ألف لعبة قامت أبل Apple بحذفها من متجر تطبيقاتها الصيني في خلال هذا العام 2020.

أبل Apple

وترى صحيفة وول ستريت في تقريرها أن عمليات إزالة الألعاب المدفوعة من متجر أبل في الصين، كان استجابة من Apple لمطالب من السلطات الصينية.

وكان لدى أبل Apple 272 ألف لعبة في متجر تطبيقاتها في الصين العام الماضي ولكن قالت شركة سيسنور تاور التي تتعقت أداءالتطبيقات في العالم أن أكثر من 94 ألف لعبة تم إزالتها في متجر الصين.

وهذا الرقم الذي يقترب من مائة ألف لعبة تم إزالتها من قبل أبل في 2020 يتجاوز بكثير عدد الألعاب التي تم حذفها العام الماضي 2019 والذي وصل إلى 25 ألف لعبة فقط.

إقرأ أيضا : 3 علامات تدل على أن شخص ما قد حظر رقمك على الآيفون

وردا على تقرير وول ستريت جورنال، قالت أبل أنها تمتثل للقوانين المحلية وأصدرت بيان أوضحت فيه أنها تدرس الطلبات بعناية وأحيانا تتعارض مع رغبتها ولكنها في النهاية تقدم لمستخدميها أفضل خدمة ممكنة.

ليس سرا أن حكومة الصين تراقب المحتوى الرقمي لمستخدميها ولكن يبدو أن بكين كثفت جهودها مؤخرا وبالطبع رضخت الشركة الأمريكية لطلبات الحكومة الصينية.

ولأن أبل تشعر أن هناك طلبات جديدة قادمة، حذرت الشركة الأمريكية مطوري iOS الصينيين أن هناك موجة جديدة من الألعاب المدفوعة سوف تكون معرضة لخطر الإزالة من متجر تطبيقاتها.

أخيرا، يعود تاريخ تلك المشكلة لبضعة سنوات سابقة حيث بدأت الحكومة الصينية في طلب ترخيص ألعاب الفيديو قبل اصدارها ولكن المطورين وجدوا ثغرة في سياسات متجر أبل واستغلوها، لكن بعد ضغوطات بكين، بدأت أبل Apple في اغلاق تلك الثغرة هذا العام 2020.

The post أبل Apple تحذف ما يقرب من 100 ألف لعبة من متجرها في الصين appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟