أجهزة Apple Mac قد تأتي بمعالجات ARM الخاصة بـ Apple في العام القادم!

يريد العديد من الأفراد -ونحن منهم- أن يروا أجهزة Apple Mac بمعالجات Apple المبنية على معمارية ARM في عام 2020 كما توقع العديد من الباحثين والمحللين. لكن من الواضح أن الأمر إختلف الآن بعدما قام السيد Ming-Chi Kuo، وهو أحد أشهر محللي شركة Apple، بالحديث عن تغيير الخطة لتصل هذه الأجهزة في النصف الثاني من العام القادم.

لم يتم الحديث عن أي نوع من التفاصيل الخاصة بالأجهزة أو المعالجات، لكن في المقابلة التي قام بها السيد Kuo، إستطعنا أن نعرف الأتي من خلال ما قاله.

“نحن نتوقع أن منتجات Apple التي ستأتي في السنة ونصف القادمة ستقوم بالعمل على معالجات مصنعة من عملية تصنيع الخمسة نانومتر، منها هاتف iPhone 5G، جهاز iPad جديد بتقنيات الـ mini LED وجهاز Mac بتصميم خاص من الشركة في معالجه. نحن نظن أن دعم الـ 5G في الـ iPhone، إستخدام الـ iPad لتقنيات الشاشة الجديدة وإستخدام الـ Mac لمعالجه الخاص سيكون جزء من استراتيجيات Apple الحاسمة.”

شريحة A14 Bionic التي تم تصميمها على معماريات الخمسة نانومتر هي التي من المفترض أن تأخذ مكان معالجات Intel سداسية النواة الخاصة بالأجهزة المحمولة من فئة النوت بوك. إن كان هذا يدل على شيء، فهو يدل على أننا نستطيع أن نرى ما هو أفضل في معالجات الـ ARM التي سيتم وضعها في الـ Mac من تصميم Apple.

من أجل تصميم هذه الشرائح، قامت Apple بتعيين أحد مصممي وحدات ARM مع القيام بتعيين فريق كامل من أجل القيام بالعمل على هذه الشرائح فقط لا غير. كل هذا من أجل تعزيز الصناعة بشكل سريع يسمح لها بإصدار الأجهزة التي ستعتمد على هذه المعالجات في أسرع وقت ممكن.

قد يكون هذا الأمر نابعاً من مشاكل Intel في تزويد المعالجات، لكن لن ننكر أنها قد تكون خطوة إيجابية للغاية بالنسبة لشركة Apple وخصوصاً مع الأرقام التي تتمتع بها أجهزة Windows on ARM أيضاً، فهل نرى تجربة مماثلة؟ قد ننتظر للعام القادم لكي نحصل على الإجابة.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟