أجهزة Lenovo ThinkPad E15 تعاني من مشاكل الحرارة الشديدة!

مشاكل الحرارة هي كابوس مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الأول. جميع أجهزة الكمبيوتر سواء كانت من أجهزة اللاب توب أو سطح المكتب معرضة للحرارة العالية في أي وقت، ومع الأسف، جهاز Lenovo E15 من الفئة الإقتصادية يعاني من هذه المشكلة بعدما وصلت حرارته إلى 70 درجة مئوية على أقل تقدير أثناء تشغيله للعبة The Witcher 3 التي تم إصدارها منذ خمسة أعوام.

من خلال إختبارات موقع Notebookcheck المختص بأجهزة اللاب توب، إتضح أن مشكلة اللاب توب ليست فقط منحصرة في زيادة حرارته. من الواضح أيضاً أن أدائه يتأثر مع درجات الحرارة تلك وهذا يرجع لإستخدام نظام تبريد ضعيف نسبياً. من الواضح أن معالج Intel Comet Lake المركزي ومعالج AMD Radeon RX 640 ليس من الأفضل أن يتم وضعهم سوياً في نظام تبريد يعتمد على مروحة واحدة بماسورة ناقلة للحرارة وحدها.

المشكلة وضحت في إختبارات الـ Benchmark التي قام بها الموقع. معالج RX 640 يعاني من إنحدار في الأداء بشكل واضح، وكلما ترتفع حرارة هذه الشرائح يتم تقليل السرعة الخاصة بهما، في بعض الأحيان يصل الأمر إلى أن المعالج المركزي تصل سرعته إلى 400 ميجاهرتز. حتى بعد الإختبارات، لا يعمل المعالج كما من المفترض له أن يعمل في النهاية.

جميع هذه الأسباب لا تجعل العديد من الناس مهتمين بشراء ThinkPad E15 المصنع من خلال Lenovo ، في نفس الوقت قد تكون رسوميات AMD هي السبب والتي قد تجعلنا نرى نسخة جديدة من هذا الجهاز لا تعتمد على رسوميات AMD من الأساس. لن يكون الأمر سيئاً إن تم إطلاق نسخة بمعالج رسومي مدمج من Intel فقط لأنه في النهاية قد لا يهم العديد من المستخدمين للجهاز المكتبي البحت وجود رسوميات مستقلة.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟