أجهزة Xbox Series X قد تتمتع بتوسعات التخزين من خلال بطاقات CFExpress

في شهر يناير الماضي إستطعنا أخذ صورة مقربة لمداخل ومخارج جهاز الـ Xbox القادم من الخلف. بالطبع نستطيع التعرف على وصلات الـ HDMI والـ USB ولا نحتاج لمن يرشدنا من أجلها. لكن كان هناك ما يبدو وكأنه مدخلاً لقطعة مستطيلة/مربعة ما مثل مدخل بطاقات الذاكرة التي نراها في أجهزة اللاب توب، لكن التوقعات لم ترحم هذا المدخل.

على حسب السيد Brad Sams أحد مصادر موقع Thurrott في Xbox، هذا المدخل ما هو إلا مدخل توسعة الذاكرة الداخلية للجهاز بما أنك أجهزة الجيل الجديد ستعتمد على الوحدات الساكنة من طينة الـ SSD، هذا بالطبع سيمنعك من تركيب أي نوع من أنواع الهارد ديسك المميكنة.

الغريب في الأمر أن هذا المدخل -إن كان من أجل وحدات التخزين- يبدو وكأنه المدخل المثالي لبطاقات الـ CFExpress Type B. ما قد يؤكد هذه الفكرة هو المتحكم الخاص بأجهزة الـ Xbox من أجل الذواكر التي تنقل البيانات بين الـ SSD والـ CPU -PS5019-E19T الذي يدعم هذه البطاقات.

بطاقات CFExpress هي الجيل الجديد من تقنيات بطاقات الذاكرة التي تعطي سرعات مشابهة لسرعات وحدات الـ SSD، لكنها أيضاً باهظة الثمن وقد تصل إلى 200 دولار أمريكي من أجل 128 جيجابايت. يبدو هذا الأمر الغريب مبكراً، من الممكن أن تكون هذه مجرد خطوة من أجل المستقبل في جميع الأحوال.

بالطبع هناك الكثير من الحلول، فمن الممكن أن تكون وحدات الـ NVMe SSD هي القطعة التي سيتم إستخدامها بشكل أساسي. أو من الممكن أن تكون أجهزة الـ Xbox القادمة معتمدة على نوع ما من العلب أو الـ Cartridges لكي توضع داخلها وحدات الـ M.2 ويتم توصيلها.

في النهاية، لا يوجد أي شيء مضمون من هذه التوقعات مع العلم أن هذا ما هو إلا نموذج قد يتغير في مراحل الإطلاق النهائي.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟