أخيراً..الكشف عن مواصفات Xbox Series X الرسمية وخواص جديدة!

أعلن السيد Phil Spencer اليوم من خلال Blog رسمية على موقع Xbox عن تفاصيل مواصفات منصة Xbox Series X من ناحية الهاردوير إلى جانب خواص جديدة قوية قادمة للمنصة ، فلنتعرف على التفاصيل..

أخيراً وبعد طول انتظار ، حصلنا على مواصفات الـ Xbox Series X وخواصه في بعض التفاصيل الجديدة التي تخرج للعيان للمرة الاولى من قبل السيد Phil Spencer ، في البداية وعلى صعيد الـ GPU فستحظى المنصة بـ 12 من التيرافلوب وهو ضعف الرقم المتواجد في منصة Xbox One X بالإضافة للتأكيد على تواجد معمارية RDNA 2 و AMD Zen 2.

بالنسبة للخواص فقد تم التأكيد على تواجد خاصية الـ Ray Tracing أو تتبع الأشعة معتمدة على قوة الـ GPU ، أضف إليها تواجد SSD لزيادة سرعة استجابة المنصة وتقليل الـ Loading Times بشكل واضح وأخيراً يسرنا أن نقول لكم بأن الـ Xbox Series X ستصل معدلات الإطارات فيه حتى 120 إطاراً في الثانية رسمياً !!

تم الاعلان عن خواص أخرى مهمة جداً أولهم هي تقنية Variable Rate Shading والتي تجعل كارت الشاشة أو الـ GPU يقوم بالتركيز على عناصر معينة في اللعبة وكأنك قمت بعمل Focus بالـ Camera على عنصر ما لتزيد دقته ووضوحه بمعنى أنه سيتم تركيز قوة كارت الشاشة على عناصر ما دون انتشارها على كل الشاشة وبحسب التصريح فإن تلك الخاصية ستؤدي لإستقرار في عدد الإطارات ، تحسين دقة العرض بدون تأثير قوي على جودة الشاشة الكلية.

لدينا خاصية Quick Resume والتي ستقلل من الـ Loading Times الخاصة بالألعاب بالإستعانة بالـ SSD مع قابلية تشغيل أكثر من لعبة في وقت واحد والتنقل فيما بينهم بدون مشاكل بل والعودة لما كنت تقوم به في لعبة ما دون الإنتظار لفترة أطول.

صرحت Xbox عن خططها لمساندة خدمة الـ Backwards Compatibility حتى مع المنصة المقبلة حيث ستتمكن من تجربة ألعاب الأربع أجيال الماضية على الـ Xbox Series X متمتعاً بكل الخواص الجديدة المذكورة كما تم الكشف عن خاصية Smart Delivery والتي ستسمح لكل من المطورين واللاعبين بشراء اللعبة مرة واحدة ومن ثم تجربتها على أي Hardware يرونه مناسباً.

وبحسب Xbox فإن خاصية مثل هذه ستساعد المطورين أكثر في الألعاب التي صدرت على الـ Xbox One أولاً ومن ثم الـ Xbox Series X ، بمعنى أنها خاصية ستساعد على حصولك على أفضل تجربة ممكنة لأي لعبة ستصدر بعد ذلك ولا يهم إن كانت ستصدر على الـ Xbox One أو الـ Xbox Series X طالما ستتمتع تلك اللعبة بخاصية الـ Smart Delivery والتي ستجعلك تستمتع بأفضل نسخة من اللعبة ويقع مصير تواجد تلك الخاصية من عدمها في يد المطورين.

في الأخير علمنا بأن دعم خدمة Xbox Game Pass ما زال مستمراً معنا بل وستنضم لعبة الإطلاق : Halo Infinite إلى الخدمة بالتزامن مع ميعاد إصدار المنصة في موسم الأعياد 2020.

تلك كانت كل التفاصيل الحالية عن Xbox Series X ، اعرف تفاصيل أكثر عن الـ Blog من هنا و تابعونا للمزيد من الأخبار !

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟