أداة من مايكروسوفت لتجنيد المتعافين من كورونا في علاج مرضى الفيروس

يبحث الجميع عن علاج فعال في ظل تفشي فيروس كورونا ولهذا أطلقت مايكروسوفت أداة جديدة من شأنها المساعدة في العثور على متعافين من الفيروس التاجي لعلاج المصابين به.

والأداة الجديدة من مايكروسوفت تعرف بإسم Plasma Bot وتعمل على توفير فحص ذاتي للأشخاص للتحقق مما إذا كانوا مؤهلين للتبرع بالبلازما من أجل ايجاد علاج فعال لفيروس كورونا.

ووفقا لعملاق التقنية مايكروسوفت، فإن الأداة الجديدة عبارة عن جزء من عمل الشركة مع مجموعة يُعرف بإسم تحالف بلازما كوفيج 19 CoVig-19 Plasma Alliance.

ويهدف هذا التحالف للعثور على أشخاص مؤهلين للتبرع بالبلازما لغرض الأبحاث والتجارب السريرية، ولعل أهمية البلازما في مواجهة فيروس كورونا يرجع إلى أن الأشخاص الذين تعافوا من الفيروس، لديهم أجساما مضادة بجهازهم المناعي يمكن الاستفادة منها في مكافحة الفيروس التاجي.

إقرأ أيضا : مايكروسوفت تستعد للكشف عن مواصفات أجهزة Surface Book 3 وSurface Go 2

ووفق لمايكروسوفت، كلما تبرع مبكرا مرضى كوفيد 19 الذين تم شفائهم ببلازما النقاهة، كلما تمكن التحالف من البدء في تصنيع علاج محتمل وبدء التجارب السريرية.

وعلى الرغم من أن هناك مبادرات تهدف إلى اعطاء البلازما الخاصة بالمتعافي إلى الشخص المصاب بكورونا حيث تضم تلك البلازما أجساد مضادة تكونت نتيجة مكافحة الفيروس التاجي وقد تساعد الشخص المريض على التعافي بشكل أسرع.

إلا أن هدف التحالف مختلف، لأنهم يرغبون في تجميع كميات بلازما من المتبرعين واستخدام الأجسام المضادة بها لإنشاء دواء يمكنه القضاء على الفيروس التاجي.

أخيرا، تطرح أداة مايكروسوفت بعض الأسئلة على المتعافين من فيروس كورونا مثل الأدوية الحساسية والحالات الطبية التي يعانون منها لمعرفة إذا كان الشخص قادرا على التبرع بالبلازما أم لا.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟