أدوبي ستنهي عمل Adobe Flash Player مع نهاية عام 2020

إذا كنت من هؤلاء الذين استخدموا الإنترنت بشكل عام خلال الفترة بين عامي 2000 و 2010 ستدرك أهمية إداة Adobe Flash Player وكم كانت محورية للمستخدمين بداية من عرض الصور, مقاطع الفيديو وملايين الألعاب. الأداة كانت أيضاً من الأكثر تحميلاً في متجر جوجل للتطبيقات عند انطلاق نظام الاندرويد حيث كان يعتبر أحد أهم المكونات لعرض نسخة الويب من المواقع في متصفحات الهواتف الذكية.

هذا النجاح والاعتمادية الكبيرة التي فرضها Adobe Flash Player لم تكن كما تبدوا ففي الوقت الذي كان يعتمد عليه بصورة أساسية في الكثير والكثير من المنصات كانت الإضافة بمثابة كارثية أمنية للمطورين كما كان يستهلك الكثير من موارد الأجهزة لتقديم الأداء المرجو منه.

تغير هذا الأمر خلال العقد التالي للفترة المذكورة فمع الاعتماد على HTML5, WebGL و WebAssembly بصورة أكبر استغنت الكثير من المواقع عن Flash Player حتى  أعلنت أدوبي في عام 2017 عن نهاية دعم Adobe Flash Player لتعود وتؤكد الأمر عبر بياناً على موقعها أن نهايته ستكون يوم 31 ديسمبر 2020.

يذكر أن عدة متصفحات كانت قد اتخذت إجراءات وقائية تجاه الكوارث الأمنية في Flash Player خلال السنوات الماضية حيث حجبت بعض المواقع المحتوى الذي يعتمد على هذه الإضافة مظهرة إياها فقط في حال ضغط المستخدمين عليها.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟