أرباح متجر App Store تتخطى أرباح متجر جوجل بلاي بمقدار الضعف

يبدو أن متجر أبل للتطبيقات تفوق على متجر جوجل بلاي وهذه المرة يتعلق الأمر بالإيرادات والتي تضاعفت لمتجر آب ستور خلال الربع الثالث من هذا العام 2020.

وتشير البيانات التي أعلنت عنها شركة أبحاث السوق Sensor Tower إلى أن متجر App Store قد حقق إيرادات بلغت 19 مليار دولار أمريكي في الربع الثالث من 2020، بزيادة قدرها 31% عن نفس الفترة من العام الماضي.

App Store

أما متجر Google Play فلم يستطيع مواكبة متجر آب ستور وتمكن من تحقيق 10.3 مليار دولار على الرغم من تسجيله معدل نمو أعلى بنسبة 33.8% على أساس سنوي.

ووفقا لشركة أبحاث السوق، تم تنزيل 36.5 مليار تطبيق من كلا المتجرين لأبل وجوجل، كان من نصيب متجر أبل 8.2 مليار عملية تحميل بينما استحوذ متجر جوجل على 21.6 مليار عملية.

إقرأ أيضا : أبل توقف عمولة الـ 30% بشكل مؤقت عن الأحداث الإفتراضية داخل متجرها

وعلى الرغم من عدد التحميلات الهائل لمتجر جوجل بلاي والذي يزيد بثلاث مرات عن عدد تحميلات آب ستور إلا أنه تمكن من تحقيق نصف إيرادات متجر أبل.

كشفت شركة أبحاث السوق أيضا عن نمو الإنفاق على ألعاب الهواتف المحمولة بنسبة 26.7% على أساس سنوي ليصل حجم الإنفاق على الألعاب في العالم إلى 20.9 مليار دولار، كان لمتجر أبل وحده نصيب الأسد من هذا الرقم حيث حقق حوالي 12.4 مليار دولار.

أخيرا، احتلت لعبتي Honor of Kings و PUBG لشركة تينسينت المرتبتين الأولى والثانية من حيث الإيرادات بينما جائت لعبة بوكيمون جو لشركة Niantic في المركز الثالث.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟