أسئلة وجودية: ما هي وظيفة ريفرش Refresh في الكمبيوتر؟

 معظمنا لديه عادة يقوم بتكرارها بشكل مستمر على الكمبيوتر وهي النقر على زر ريفرش، إيماناً منه بأن وظيفة Refresh تعمل على تحسين وتسريع أداء الجهاز، أو ربما تعزيز الرامات ومسح ذاكرة النظام وتنظيفها، وحتى عندما لا نفعل شيء على الكمبيوتر، نجد أنفسنا تلقائيا نقوم باستخدام زر ريفريش دون أي سبب، ولكن تبين أن جميع الأشياء الخاصة بزر Refresh والتي اعتقدنا بها على مدار سنوات كانت خاطئة ولهذا وبعد البحث والتنقيب عبر الإنترنت، جئنا لكم بالحقيقة حول وظيفة خيار التحديث أو عمل ريفرش للويندوز، ولنتعرف على أحد الأسئلة الوجودية التي أحياناً تدور في أذهاننا من آن لآخر: ما هي وظيفة ريفرش في الجهاز تحديداً؟

الغرض من Refresh

ريفرش Refresh

هل تشعر بعد تحديث الويندوز والنقر على F5 أو عمل ريفريش بالماوس أن الكمبيوتر الخاص بك لم يعد بطيئا وأصبح يعمل بشكل سلس هل تعتقد أن Refresh جعلت الويندوز أسرع وقامت بتحرير ذاكرة الوصول العشوائي، في الواقع الإجابة ليست أيا من هؤلاء.

ما يحدث في الواقع هو أن نظام التشغيل ويندوز يحتوي على ميزة التحديث التلقائي والتي تمكن الشاشة من عرض التغييرات التي تم إجرائها على كل مجلد، ولأن النظام يعتبر سطح المكتب (الديسك توب) مجلد فيتم تحديثه بشكل تلقائي ولكن في بعض الأحيان، يفشل خيار التحديث التلقائي في عرض التغيير على الشاشة، لذلك، هناك زر ريفريش والذي يعمل بشكل يدوي وتستطيع الوصول إليه من خلال النقر على كليك يمين على الماوس وسوف تظهر لك قائمة بها خيار Refresh وكلما قمت بعمل ريفريش يدوي لسطح المكتب، يعني أن نظام التشغيل يقوم بالحصول على آخر التحديثات من القرص الصلب وعرضها بشكلها الجديد.

لذا عندما تقوم بعمل ريفرش على الجهاز، أود أن أخبرك بعدم وجود معجزة ولن يحدث أي تغيير في الأداء كما لن يتحول جهازك إلى كمبيوتر فائق السرعة.

إقرأ أيضا : عاركني: لماذا تتقاتل أبل وفيسبوك حول خصوصيتك؟

متى تستخدم ريفرش؟

ريفرش Refresh

بعد أن أجبنا على أحد الأسئلة الوجودة وهو ما فائدة زر ريفرش، لنستعرض أيضا متى يجب عليك عمل Refresh يدويا:

  • عندما لا يقوم سطح المكتب لديك بعرض الملفات أو المجلدات التي قمت بإنشائها أو نقلها أو حذفها أو إعادة تسميتها أو حتى التي قمت بحفظها.
  • عندما ترغب في إعادة محاذاة رموز وأيقونات سطح المكتب الخاص بك.
  • عندما لا تستطيع استخدام الأيقونات الموجودة في سطح المكتب.
  • عندما لا تجد الملفات التي تم انشائها على الديسك توب من قبل البرامج والتطبيقات الخارجية.
  • عندما تشعر بأن سطح المكتب لا يستجيب لما تفعله.

في مثل تلك الحالات التي ذكرناها منذ قليل، تحتاج للضغط على كليك يمين على الماوس واختيار أمر Refresh أو F5 وسيتم تحديث سطح المكتب بكل سهولة.

أخيرا، إذا كنت مثلي من مدمني استخدام زر ريفرش عندما أفعل ولا أفعل أي شيء على جهاز الكمبيوتر، فربما حان الوقت لنتوقف عن هذا الأمر بعدما أن عرفنا المهمة الرئيسية التي تم تصميم زر Refresh  من أجلها،

هل كنت تعلم بوظيفة الأمر ريفرش Refresh، شاركنا برأيك في التعليقات.

The post أسئلة وجودية: ما هي وظيفة ريفرش Refresh في الكمبيوتر؟ appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟