أستراليا: جوجل ضللت المستخدمين بشأن جمع البيانات

صرحت المحكمة الفيدرالية الأسترالية أن شركة جوجل، قامت بتضليل المستخدمين بخصوص جمع البيانات الشخصية من موقع خلال من خلال أجهزة أندرويد، وذلك خلال 2017 و 2018، وحسبما قالت لجنة المنافسة والمستهلكين الأسترالية ACCC، الجدير بالذكر أن اللجنة كانت قد قامت بعدد من الإجراءات القانونية ضد جوجل في عام 2019، وصدر الحكم في صالح المستخدم فيما يتعلق بحماية الخصوصية على الإنترنت. 

Google جوجل - Arabhardware Generic Photos

وقالت: “ضللت جوجل مستخدمي أندرويد من خلال التفكير، بأن عملاقة البحث يمكنها جمع البيانات الشخصية في حال كان خيار سجل الموقع قيد التشغيل فقط”.

هذا ووجدت المحكمة أنه لا يزال بإمكان جوجل جمع وتخزين واستخدام بيانات الموقع الشخصية، وذلك في حالة تفعيل نشاط الويب والتطبيق قيد التشغيل، وقال رئيس مجلس إدارة اللجنة: “يعتبر هذا انتصار مهم للمستهلكين، وخاصة أي شخص مهتم بخصوصيته عبر الإنترنت، وقرار المحكمة هو رسالة قوية إلى جوجل والآخرين مفادها أنه يجب على الشركات الكبرى ألا تضلل عملائها”.

وأشار متحدث باسم جوجل إلى أن المحكمة رفضت العديد من الادعاءات العامة التي قدمتها لجنة المنافسة والمستهلكين الأسترالية، وقال في بيان: “نحن نختلف مع النتائج المتبقية ونراجع حاليًا خياراتنا، بما في ذلك الاستئناف المحتمل”.

وقال رئيس مجلس إدارة اللجنة: “بالإضافة إلى العقوبات، نسعى للحصول على أمر يجبر جوجل على نشر إشعار للمستهلكين الأستراليين لشرح اعدادات بيانات موقع جوجل بشكل أفضل في المستقبل”.وأضافت أن ذلك يسمح للمستخدمين باتخاذ خيارات مدروسة حول ما إذا كان يجب عليهم ترك بعض إعدادات جوجل مفعلة.

يذكر أن جوجل كانت في مواجهة مع لجنة مراقبة الاحتكار الأسترالية، بشأن قانونًا الإعلام الذي يتطلب من منصات النشر والصحافة مثل جوجل وفيسبوك الدفع مقابل الأخبار، وأقرت أستراليا هذا القانون في البرلمان في شهر فبراير.

The post أستراليا: جوجل ضللت المستخدمين بشأن جمع البيانات appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟