أعلنت شركة NVIDIA عن ثلاثة وحدات مُعالجة رسومية جديدة

أعلنت شركة NVIDIA بالأمس عن ثلاث وحدات معالجة رسومية محمولة جديدة ، بالرغم من أن السؤال هو ما إذا كان أيّاً منها جديد حقًا، حيث تُشير أسماء المُنتجات الجديدة إلى أنها ليست كذلك. فالأولى هي بطاقة GeForce RTX 2050 ، والتي ستعتمد في الأغلب على بنية Turing. بالإضافة إلى وحدتا المعالجة الرسومية الاُخرتين وهما GeForce MX550 و MX570، وكلاهما يعتمد على بنية Ampere الرسومية، على الرغم من أن NVIDIA لم تؤكد التفاصيل.

تتميز بطاقة GeForce RTX 2050 بعدد 2048 نواة CUDA ، أي أنها تحتوي على عدد أكثر من بطاقة RTX 2060 المحمولة، ولكنها تتميز بترددات أقل للأنوية، وسحب طاقة أقل بشكل كبير، حيث تقف عند 30-45 واط اعتمادًا على خيارات تصميم الكمبيوتر المحمول والتبريد. بالإضافة لذلك، تقتصر البطاقة على 4 جيجا بايت من ذاكرة GDDR6 بعرض ناقل 64 بت، مما يضع هذه البطاقة في حيّز بطاقة GeForce MX عندما يتعلق الأمر بعرض النطاق الترددي للذاكرة، وذلك حيث تقدم NVIDIA عرض نطاق ترددي يصل إلى 112 جيجا بايت / ثانية فقط. 

أمّا بالنسبة لبطاقتيّ GeForce MX. فهما يدعمان أيضًا ذاكرة GDDR6 ، ولكن بخلاف ذلك لم تصدر NVIDIA أي شيء ملموس من حيث المواصفات الأُخرى. ولكن تذكر NVIDIA أن بطاقة GeForce MX550 ستحل محل MX450 ، مع الإشارة إلى أن كُلّاً من وحدات المعالجة الرسومية الجديدة ستهدف إلى تعزيز أداء تحرير الفيديو والصور مع الحواسيب المحمولة، مع كون MX570 مناسبًا أيضًا للألعاب.

يقال إن جميع وحدات المعالجة الرسومية الثلاثة سيتم شحنها في أجهزة الكمبيوتر المحمولة في وقت ما في الربيع القادم. ووفقًا لتغريدة بواسطة ComputerBase ، والتي أكدت المعلومات مع Nvidia ، فإن بطاقتيّ RTX 2050 و MX570 سيعتمدان على معمارية Ampere والمعالج الرسومي GA107 ، في حين ستُبنى بطاقة MX550 على بنية Turin و المعالج الرسومي TU117 . كما ويُقال أيضًا أن MX570 ستدعم DLSS وميزات RTX “المحدودة” ، والتي لا نعلم ماهي تحديداً.

Source

Leave a Reply

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟