ألقي معنا نظرة عامة على لعبة الهاتف الجديدة Wild Rift من Riot Games.


بشكل نهائي أصبحت الهواتف الذكية تصنف على أنها أحد منصات الألعاب خصوصاً بعد مجموعة من العناوين القوية التي احتلت صدارة أرقام صناعة الألعاب.

والآن الشركة العملاقة Riot Games جاءت لتنافس بقوة في عالم ألعاب الهواتف الذكية عن طريق إصدارها لعبة TFT و Legend of Runeterra والعناوين قدموا تجربة لعب رائعة ومميزة ولكن كل عنوان منهم له فئة محددة جداً من المعجبين فواحدة لعبة بطاقات والأخرى لعبة Auto Chess لذلك كان من المنطقي عدم استحواذ هذه الألعاب على شريحة كبيرة من السوق خصوصا وأنها تتنافس مع ألعاب باتل رويال مثل ببجي موبايل و كود موبايل.

لكن الشركة كان لديها بطاقة تخفيها لوقت لاحق وهي لعبة Wild Rift المتاحة الآن بالفعل في منطقة الشرق الأوسط كنسخة Early Access وهذه اللعبة عبارة عن نسخة الهواتف من لعبة الموبا الشهيرة League of Legends.

wild rift impression

بالطبع لا يخفى على أحد أهمية لعبة League of Legends في المنطقة فهي تعتبر واحدة من أشهر الألعاب التنافسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووجود هذه اللعبة على الهاتف الذكي يعتبر حدث جلل لكل عاشق للألعاب الإلكترونية.

لذلك ها نحن اليوم نلقي نظرة أولية على لعبة Wild Rift ونعطيك الانطباع الأول عن اللعبة ولكن تذكر عزيزي القارئ أن هذا المقال ليس مراجعة نهائية للعبة حيث مازلت أعمل على المراجعة وأجرب اللعبة لوقت أطول حتى أتمكن من الإلمام بكل تفاصيلها وجوانبها.

الكثير من الأزرار وتحدي صعب.

في البداية يجب أن نعلم أن شركة Riot Games تواجه تحدي كبير جداً بسبب أزرار التحكم لأن اللعبة الأصلية تحتاج العديد من الأزرار وعلى العكس من ألعاب الباتل رويال فإن كل الأزرار الموجودة داخل لعبة League of Legends أزرار هامة ويتم استخدامها بشكل متتابع وبدون إنقطاع.

عند تجربة Wild Rift أول ما ستلاحظه وجود العديد من أزرار التحكم على الشاشة والتي تأخذ أكثر من نصفها في الحقيقة لذلك قد يكون الأمر موتر بعض الشيئ لأي لاعب جديد على اللعبة حيث يجد نفسه مطالب بالضغط على كل هذه الأزرار في نفس الوقت.

الأمر أفضل بكثير إذا كنت تلعب اللعبة الأصلية وهو ما حدث معي حيث كنت أعرف كل مفتاح تحكم ووظيفته، وهنا تفاجئت بالإتقان والعبقرية في اختيار مواضع الأزرار لأن الأمر لم يمثل لي أي عائق بالفعل وتعاملت بشكل سلس جداً بالطبع ليس بسهولة اللعبة الأصلية ولكن أفضل بكثير مما توقعت.

خريطة أصغر ومباريات أسرع.

الخريطة الخاصة بلعبة Wild Rift هي خريطة Summoner’s Rift التي نعرفها ومعتادين عليها ولكن مع بعض التعديلات التي تتناسب جداً مع فكرة اللعبة.

أبرز التعديلات كان في قاعدة كل فريق حيث تم حذف الـ inhibitors الموجودة أمام أبراج القاعدة وبهذا الشكل يكون أمام الفريق بعد تدمير أبراج البوابات برجين أمام القاعدة وبعد ذلك إنهاء المباراة.

هذا التعديل مثالي جداً لأن مرحلة تدمير الـ inhibitors تأخذ وقت طوير جداً وتحتاج لمجهود من الفريق ونحن هنا نتحدث عن لعبة موبايل وبالطبع لعبة موبايل يجب تقليل وقت المباريات وكما نعلم مباريات ليج هي الأطول وقد تصل في بعض الأحيان إلى 50 و 60 دقيقة كاملة للمباراة الواحدة والمتوسط 30 دقيقة للمباراة.

كذلك تم التعديل على مهارات الأبطال في اللعبة حيث تحصل الآن على المهارة الـ Ultimate في المستوى الخامس بدلأ من المستوى السادس وهذا يعني سرعة أكبر في المباريات حيث تكون الأبطال قادرة على الدخول في معارك بشكل أسرع.

لعبة مبنية من الصفر.

wild rift impression

يجب العلم أن لعبة Wild Rift مبنية من الصفر وليست نسخة طبق الأصل من لعبة League of Legends وهو أمر جيد بالمناسبة حيث تم العمل من جديد على الشخصيات من الناحية الرسومية وتم إضافة العديد من الحركات الخاصة بكل شخصية والتي لن تجدها في اللعبة الأصلية.

عموما اللعبة من الناحية الرسومية زاهية جداً ومريحة للعين ولا تستهلك كل موارد الجهاز ولكن لن نتحدث كثيراً عن هذه النقطة في هذا المقال ونتركها للمراجعة الكاملة بإذن الله.

لعبة لا تصلح لتضييع الوقت.

أغلبنا يلجأ لألعاب الهاتف الذكي لتضيع الوقت في المواصلات العامة أو أثناء الانتظار عموما ولكن هذه اللعبة لا تصلع تماماً لتضيع الوقت في كل هذه المواقف، اللعبة تنافسية لأقصى درجة وكل مدة المباراة تكون مشغولاً جداً ولا تستطيع ترك الهاتف حرفياً.

كذلك على عكس ألعاب الباتل رويال لا يمكنك الاختباء في Wild Rift أو بقائك ساكنا لفترة من الوقت لآن هذا السكون يعني انتهائك في المباراة لأنك لن تحصل على نقاط الخبرة الكافية أو القتلات  اللازمة لتحسين أدائك في المباراة.

يمكننا أن نقول لعبة Wild Rift لعبة تنافسية من الطراز الرفيع مثل أي لعبة حاسب شخصي ولكن تم نقلها إلى هاتف ذكي لذلك لا أنصحك باستخدام اللعبة كرفيق لتضيع الوقت في بعض المواقف.

يمكنك تسجيل الدخول بحسابك الاصلي.

wild rift impression

بكل بساطة يمكنك تسجيل الدخول داخل لعبة Wild Rift باستخدام حسابك الخاص باللعبة الأصلية وسينتقل بشكل تلقائي إلى اللعبة الجديدة قائمة الأصدقاء الخاصة بك ولكن بالطبع لن تنتقل الأبطال أو أي عناصر من اللعبة الأصلية إلى اللعبة الجديدة حتى وإن كانت موجودة في اللعبتين.

شخصياً يعجبني هذا التوجه من شركة Riot Games فكل الألعاب التي تم إصدارها سواء على الموبايل أو حتى على الحاسب الشخصي ندخل إليها باستخدام نفس الحساب الأصلي وينتقل معك قائمة الأصدقاء الخاصة بك وهو أمر رائع يسهل عليك عملية الدخول إلى اللعبة لأنه سيكون من الشاق جداً إنشاء حساب جديد لكل لعبة جديدة من Riot Games.

عدد الأبطال أقل.

اللعبة تحاول نقل أكبر عدد من الأبطال من اللعبة الأصلية إليها ولكن بكل تأكيد مازالت اللعبة الأصلية تحتوي على عدد أكبر بكثير بالمقارنة مع Wild Rift ولكن في نفس الوقت الشخصيات المتاحة الآن في اللعبة الجديدة مناسبة جداً وبها قدر كبير من التنوع وتغطي كل الخطوط والأدوار في اللعبة.

على ذكر الأدوار في اللعبة مازالت تعاني اللعبة قليلاً لأن الخطوط غير منضبطة وعملية اختيار الشخصيات عشوائية لذلك قد تجد مباراة تبدأ بدون لاعب غابة أو الجميع يريد الذهاب إلى المنتصف أو الأعلى.

خصوصاً مع السرعة الموجودة في اللعبة أدت إلى غياب بعض الأدوار مثل السبورت أو لاعب الغابة ولكن لن نحكم على الأمر بشكل نهائي وسأحاول رفع الرانك الخاص بي حتى أتنافس في رانك أفضل لأرى إذا ما كانت الأدوار غائبة أو لما دور كبير مثل اللعبة الأصلية.

الخلاصة.

لعبة Wild Rift أعطتني انطباعات إيجابية جداً وشخصيا اتمتع كثيراً حتى الآن داخل اللعبة لكن اللعبة في نفس الوقت تطرح مجموعة من الأسئلة.

لماذا أترك اللعبة الأصلية واتجه إلى نسخة الموبايل، هل ستستمر اللعبة في إعطائي نفس قدر المتعة مع تكرار المباريات؟

كل هذه الأسئلة سنحاول إجابتها في المراجعة الخاصة بنا بعد تجربة اللعبة لفترة أطول خلال الأيام القادمة.

The post ألقي معنا نظرة عامة على لعبة الهاتف الجديدة Wild Rift من Riot Games. appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟