ألمانيا توافق على الاستعانة بشركة هواوي Huawei لتطوير شبكات 5G

 بعد العقبات التي أطاحت به الفترة الماضية بدءا من الحظر الأمريكي ثم هزيمة قوية في المملكة المتحدة، حقق العملاق الصيني هواوي Huawei فوزا هذه المرة في ألمانيا.

وكانت المملكة المتحدة قد رفضت استخدام المنتجات الخاصة بشبكات الجيل الخامس 5G لشركة هواوي ولكن استطاع الأخير أن يتنفس الصعداء بعد موافقة ألمانيا.

هواوي Huawei

وقال وزير الداخلية الألماني حول قرار الموافقة ” لقد وضعنا لائحة تسمح لنا بمراقبة كل شيء بطريقة مناسبة كما لعبت مصالحنا الأمنية دورا كبيرا في اتخاذ القرار”.

وأشار وزير الداخلية الألماني إلى أن شركة هواوي Huawei قدمت ضمانات لألمانيا بشأن سلامة منتجات الشبكات الخاصة بها وبشأن المخاوف الأمنية، سوف تكون هواوي مسئولة ماليا عن أي إنتهاكات أمنية قد تحدث.

وتعرضت الشركة الصينية لحرب شرسة من قبل الحكومة الأمريكية الفترة الماضية بسبب مزاعم لا أساس لها تشير إلى أن معدات شبكات الشركة يتم استخدامها كحصان طروادة للتجسس على الغرب.

إقرأ أيضا : هواوي قد تفكر في بيع هونر هرباً من الحظر الأمريكي

ولهذا تم حظر تعامل الشركات الأمريكية مع هواوي ومنعها من العمل في الأراضي الأمريكية، ولكن في أوروبا تعتبر الصين أكبر شريك تجاري لألمانيا وأكبر سوق للشركات الألمانية.

وبالتالي، سعت الحكومة الألمانية لحل أقل تشدد من شأن أن يسمح للعملاق الصيني هواوي Huawei والشركات الصينية الأخرى بالتنافس على عقود البنية التحتية بشكل طبيعي.

أخيرا، رحبت الشركة الصينية هواوي Huawei من قرار ألمانيا بالموافقة على تجهيز شبكات الجيل الخامس ولكن لا يزال الأمر بحاجة لبعض الوقت حتى تتم المصادقة من قبل البرلمان الألماني.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟