أمازون تفتح 3 مراكز بيانات في الإمارات خلال 2022

قامت شركة أمازون الأمريكية اليوم الأربعاء، بالإعلان عن وحدة الخدمات السحابية التابعة لها، والتي سوف يتم  افتتاح ثلاثة مراكز بيانات منها بالإمارات في النصف الأول من 2022، لتصبح  ثاني مناطقها للبنية التحتية في الشرق الأوسط.

Amazon أمازون - Arabhardware Generic Photos

يذكر أن خدمات “أمازون ويب” قد تم افتتاحها بالبحرين، في 2019 كأوَّل مراكز البيانات التابعة لها في الشرق الأوسط، وعلى الجانب الأخرأوضح مكتب أبوظبي للاستثمار، أنَّ الصفقة تأتي في إطار جهوده لجذب استثمارات تبنّي قدرات تكنولوجية، وتعزيز الابتكار.

وقال بيتر ديسانتيس كبير نواب رئيس خدمات أمازون ويب لشؤون البنية التحتية العالمية: “نحن متحمِّسون للبناء على الزخم الكبير لتبني الحوسبة السحابية في الشرق الأوسط من خلال توفير المزيد من الخيارات للعملاء في الإمارات لتشغيل التطبيقات، وتخزين البيانات محلياً”.

الجدير بالذكر أن شركة أمازون، كانت قد أعلنت في مارس الماضي عن خططها لتوسيع شبكة أعمالها في المملكة العربية السعودية للعام 2021، التي تتضمَّن افتتاح 11 مركزاً جديداً، وتوفير أكثر من 1500 فرصة عمل لمواطني وسكَّان المملكة، وفقاً لبيان صادر عن الشركة.

هذا وأكدت الشركة في بيان لها، إنَّ التوسُّعات الجديدة ستعزِّز القدرة التخزينية لمستودعات الشركة في المملكة العربية السعودية بنسبة 89%، في حين ستشهد شبكة التوصيل التابعة لها نموَّاً بنسبة 58%، وكانت أمازون قد تعاونت مع البريد السعودي، و10 من شركاء خدمات التوصيل، مما أتاح لها خدمة أكبر عدد من العملاء، والوصول إليهم في مناطق المملكة كافةً.

The post أمازون تفتح 3 مراكز بيانات في الإمارات خلال 2022 appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟