أمازون Amazon تستحوذ على شبكة البودكاست Wondery لمنافسة سبوتيفاي

من أجل دخول مجال البث الصوتي وربما منافسة سبوتيفاي، أعلن عملاق التجارة الإلكترونية أمازون Amazon أنه اشترى شركة البودكاست المستقلة Wondery.

ووفقا لموقع ذا فيرج، فإن عملاق التجارة الإلكترونية أمازون Amazon استحوذ على Wondery والتي تعد واحدة من آخر شبكات البودكاست المستقلة الرئيسية.

أمازون Amazon

وخلال الفترة الماضية، كان هناك مشترين محتملين يحاولون شراء شبكة البودكاست مثل سوني وحتى أبل إلا أن أمازون أنهت التكهنات حول من سيمتلك الشبكة في نهاية المطاف.

ولم تكشف شركة أمازون Amazon عن قيمة الإستحواذ إلا أن تقارير سابقة أشارت إلى أن شبكة البودكاست Wondery يبلغ قيمتها أكثر من 300 مليون دولار.

وبإستحواذ أمازون على Wondery، سوف تكون شبكة البودكاست جزءا من خدمة أمازون ميوزيك وتلك الصفقة سوف تجعل الأفضلية لعملاق التجارة الإلكترونية في منافسته ضد سبوتيفاي.

إقرأ أيضا : تطبيق نتفليكس يختبر ميزة جديدة تسمح بتشغيل الصوت فقط بدون فيديو

وقالت شركة أمازون بعد الإستحواذ أنها تأمل من شراء شبكة البودكاست، تسريع نمو وتطور البودكاست من خلال جلب المبدعين والمضيفين والتجارب الغامرة لإستقطاب المزيد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

وشبكة البودكاست استطاعت اكتساب العديد من المواهب الحصرية لفترة ولكن مع أمازون الوضع سيتغير لأن عملاق التجارة الإلكترونية يحب السيطرة وربما قريبا يهيمن على البث الصوتي.

أخيرا، هيرنان لوبيز الرئيس التنفيذي لشركة Wondery سيتنحى عن منصبه ويترك الشركة بمجرد انتهاء الصفقة وسيتولى مدير العمليات جين سارجينت إدارة الشبكة خلفا له.

The post أمازون Amazon تستحوذ على شبكة البودكاست Wondery لمنافسة سبوتيفاي appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟