أمازون Amazon تشتري 11 طائرة بوينج لتعزيز أسطولها للشحن الجوي

 مع استمرار نموها وتوسعها بسبب كورونا وزيادة الاعتماد عليها، إشترى عملاق التجارة الإلكترونية أمازون Amazon طائرات بوينج مستعملة لتوصيل الطلبات بشكل أسرع.

واشترت شركة أمازون  Amazon 11 طائرة مستعملة بعدما انخفضت أسعار الطائرات مع تفشي كورونا وتوقف غالبية رحلات الطيران، الأمر الذي جعل العديد من شركات الطيران تقوم بتقليص أسطول طائراتها.

أمازون Amazon

ووفقا لموقع cnbc، فإن شركة أمازون Amazon اشترت 4 طائرات من شركة ويست جيت وسوف يتم تحويلها إلى طائرات شحن لتنضم إلى أسطول أمازون إير هذا العام 2021.

أما الطائرات السبع المتبقة فتم شرائها من شركة دلتا ومن المقرر أن تنضم طائرات البوينج لأسطول أمازون إير بعد تحويلها إلى طائرات شحن العام المقبل 2022.

إقرأ أيضا : اختفاء جاك ما “الملياردير الصيني” في ظروف غامضة بعد انتقاده للحكومة!

وكان عملاق التجارة الإلكترونية أمازون قد دأب على بناء أسطول من الطائرات المخصصة لعمليات الشحن إلا أن جميعها كانت طائرات غير تابعة له يتم تأجيرها من الشركات الأخرى.

وهذه أول عملية شراء تقوم بها شركة أمازون ليصبح لديها 11 طائرة بوينج خاصة بها بجانب الطائرات المؤجرة للمساعدة في إدارة عمليات الشحن بشكل أفضل وأسرع.

وكانت أمازون Amazon قد أطلقت أسطولها الجوي أمازون إير في عام 2015 إلا أن هذا لم يمنع اعتمادها على شركات مثل يو بي إس و فيديكس إلا أن الشركة قد وعدت بأن أسطولها سوف يضم أكثر من 85 طائرة، مؤجرة ومملوكة بحلول نهاية العام القادم 2022.

The post أمازون Amazon تشتري 11 طائرة بوينج لتعزيز أسطولها للشحن الجوي appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟