أمراً تنفيذياً من ترامب يحظر ثماني تطبيقات دفع صينية في أمريكا

 لم تيأس بعد على الرغم من اقتراب رحيلها عن البيت الأبيض، حظرت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدد من تطبيقات الدفع الصينية بما في ذلك تطبيق الدفع الشهير WeChat Pay.

واصدر الرئيس دونالد ترامب أمرا تنفيذيا يحظر فيه المعاملات الأمريكية مع مجموعة من تطبيقات الدفع الصينية اعتبارا من يوم 18 الشهر القادم فبراير 2021.

ترامب

وقالت إدارة الرئيس ترامب أن تطبيقات الدفع الصينية تُشكل تهديدا للأمن القومي الأمريكي ويجب أن تتوقف جميع المعاملات معها في غضون فترة لا تتجاوز الـ 45 يوما

وجاء في الأمر التنفيذي من قبل ترامب، ضرورة اتخاذ هذا الإجراء العدواني تجاه تطبيقات الدفع الصينية لأن تلك التطبيقات لديها إمكانية الوصول لبيانات العديد من مستخدمي أمريكا.

إقرأ أيضا : إدارة ترامب تستأنف حكما قضائيا من أجل حظر تيك توك TikTok

وأبرز التطبيقات التي سيتم إيقاف التعامل معها هي WeChat Pay الخاصة بتطبيق وي شات الشهير و Alipay التابع لعملاق التجارة الإلكترونية علي بابا ومؤسسها جاك ما.

أيضا هناك تطبيقات دفع تابعة لشركات صينية ولكنها ربما تكون أقل شهرة لكن سيتم حظرها ومنع التعامل معها هي الأخرى في أمريكا مثل QQ Wallet، Tencent QQ، CamScanner، SHAREit، VMate،WPS Office.

من المقرر أن يتولي جو بايدن منصبه يوم 20 من هذا الشهر وفي حين أن الإدارة الجديدة لم تتحدث حول الأمر التنفيذي لترامب إلا أن الرئيس الجديد يمكنه تأجيل أو إيقاف تلك القرارات في أي وقت.

The post أمراً تنفيذياً من ترامب يحظر ثماني تطبيقات دفع صينية في أمريكا appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟