أول معالج بدقة تصنيع 5 نانومتر قد يتواجد في هاتف Galaxy Note 20

أدركت سامسونج جيداً أن استخدام معالج Exynos 990 في هواتفها الرائدة الأخيرة Galaxy S20 كان أسوأ قرار اتخذته الشركة الكورية منذ سنوات فالفارق في الأداء بينه وبين Snapdragon 865 كان واضحاً بصورة تجعل من كل إصدار هاتف مختلف وليس هاتفين تحت نفس الاسم التجاري.

هذه التجربة السيئة دفعت سامسونج للتفكير في استخدام معالج جديد في هواتف Galaxy Note 20 والذي قد يكون معالج Exynos 992. تجارب أداء ظهرت مؤخراً لهاتف يعتقد أنه Galaxy Note 20 كشفت أن الهاتف يعتمد على معالج أقوى من Snapdragon 865 حيث حقق الهاتف نتائج أعلى من أي هاتف يعمل بالأخير.

اليوم وفي نفس السياق ظهرت تسريبات من كوريا الجنوبية تؤكد التسريبات السابقة بل وتكشف أن سامسونج قد انتهت بالفعل من تصنيع Exynos 992 بدقة تصنيع 5 نانومتر ليكون أول معالج في العالم متاح بصورة تجارية بهذه الدقة. أحد مصادر موقع ZDNet الكوري الرسمية من داخل سامسونج أكدت للموقع أن الإنتاج الكمي من Exynos 992 سينتهى بحلول أغسطس المقبل أي قبل إطلاق هواتف Galaxy Note 20 المرتقبة.

اقرأ أيضاً: تسريبات جديدة تكشف عن أحجام ومعدل تحديث شاشات هواتف Galaxy Note 20

التسريبات المتاحة تؤكد أن المعالج الجديد سيعتمد على أنوية ARM الجديدة Cortex A78 والتي تقدم 20% أداء أفضل مقارنة بأنوية Cortex A77 المستخدمة في معالج سامسونج الأخير Exynos 990 كما أن هذه الأنوية لن تشهد أي تعديلات من قبل سامسونج ما يبشر بأداء أفضل للمعالج الجديد. التسريبات ذكرت أيضاً أن المعالج الرسومي المستخدم في Exynos 990 سيتم استبداله بالمعالج الرسومي Mali G78 والذي يقدم أداء رسومي أفضل بنسبة 25%.

من جهة أخرى تسعى سامسونج من وراء هذه الخطوة ليس فقط تقديم أداء أفضل في Galaxy Note 20 ولكن استعادة مكانتها في سوق أشباه الموصلات خاصة بعد المنافسة القوية التي تواجهها من TSMC التايوانية التي استحوذت على تصنيع معالجات أبل وكوالكوم في آخر عامين بفضل تفوقها خلال الفترة الماضية.

هل يغير Exynos 992 صورة معالجات سامسونج؟ وهل تنجح هذه الخطوة في جذب أبل وكوالكوم مرة أخرى إلى مصانع الشركة الكورية؟
شاركونا بآرائكم في التعليقات!

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟