إحصائية Steam لشهر فبراير: معالجات Intel إلى هبوط و AMD إلى صعود

كما في كل مرة, تصدر Steam إحصائية شهرية تتعلق بقطع الهاردوير والسوفت وير التي يعتمد عليها مستخدموا منصتها. فعلى الرغم من وجود منصات اخرى إلا أن Steam لديها قاعدة مستخدمين هائلة تجعلنا في الكثير من الاحيان نعتمد على الأرقام التي تذكرها سواء كانت لقطع الهاردوير أو السوفت وير.

إحصائية شهر فبراير تضعنا في صورة أن مستخدمي هذه المنصة يتجهون شيئاً فشيئاً نحو معالجات AMD بدلاً من Intel. فخلال المقارنة بين شهر يناير وشهر فبراير نرى تراجع بنسبة 0.03% لمستخدمي معالجات Intel لتنتقل هذه النسبة نحو معالجات AMD.

وخلال المقارنة بين شهر أكتوبر من عام 2019 وشهر فبراير 2020 تظهر لنا نسبة التراجع التي بلغت 1.99% لتذهب هذه النسبة نحو مستخدمي معالجات AMD. حالياً نسبة مستخدمي معالجات Intel تصل إلى نسبة 78.61% بينما مستخدموا معالجات AMD تصل إلى 21.39%.

هذه الزيادة الحاصلة نحو معالجات AMD قد تعود لعدة أسباب منها قوة معالجات الجيل الثالث, والصفقات المغرية من مواقع الشراء لتشكيلة معالجات الجيل الثالث والثاني. وما يؤكد على تأثير معمارية Zen  بشكل عام على هذه النسب, هي إحصائية Steam لشهر سبتمر لعام 2018 حيث كانت نسبة مستخدمي معالجات Intel بنسبة 83.5% بينما نسبة مستخدمي معالجات AMD كانت عند 16.5%.

على الرغم من اتفاقنا مع من سيقول أن Intel ما زالت مفضلة لمستخدمي منصة Steam, إلا أن لغة الأرقام وخسارة Intel لهذه النسبة شيئاً فشيئاً, يؤكد على مدى تأثير تشكيلة معالجات Ryzen منذ الجيل الأول حتى الجيل الثالث.

ماهو المعالج المركزي الذي تستخدمونه حالياً في حاسوبكم لتشغيل الالعاب؟ انتظر مشاركتكم وتفاعلكم…هناك هدية بسيطة سأعطيها بشكل عشوائي لشخص ما من الردود التي سوف تصلنا هنا 😉

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟