إشعارات Find My Mobile من هواتف Samsung كانت بسبب تسريب للبيانات!

إستيقظ بعض ملاك هواتف Samsung الذكية منذ بضعة أيام على إشعار من تطبيق الهاتف الشهير “Find My Mobile” ليس له معنى بأي شكل. هذا الأمر جعل الجميع على شبكات الإنترنت يتحدثون بخصوص هذا الأمر لكي يثيروا الشكوك حول هذا التطبيق الذي يمتلك الصلاحيات لغلق هاتفك ومسح جميع بياناتك والذي أيضاً لا يمكن مسحه من على الهاتف.

قام متحدث رسمي بإسم شركة Samsung بتوضيح الأمر بشكل رسمي، وجاء هذا الأمر كنتيجة لأحد الإختبارات الداخلية التي لم تعطي النواتج المتوقعة. لكن من الواضح أن هذا الأمر كان كذبة من خلال الشركة لأنها إعترفت بشكل رسمي إلى شبكة The Register قائلة الأتي:

“خطأ تقني تسبب في قدرة عدد صغير من المستخدمين على التعرف على بيانات أحد المستخدمين الآخرين. عندما علمنا بهذه الواقعة، قمنا بالتخلص من القدرة على الدخول على المتجر من الموقع الخاص بنا حتى يتم حل المشكلة. سوف نقوم بالوصول إلى من تأثروا بهذا الأمر بتوضيحات أكثر.”

بالطبع لا نعرف ما هي طبيعة هذا الرقم الصغير، هناك الملايين يستخدمون هواتف Samsung Galaxy بجميع إصداراتها في جميع أنحاء العالم. عدد المليون نفسه قد يكون عدد بسيط بالنسبة لعدد مستخدمي هذه الهواتف في جميع أنحاء. الحل الأفضل في هذه الحالة أن تقوم -من باب الإحتياط- بتغيير كلمة المرور وعناصر الأمان الخاصة بحساب Samsung خاصتك.

قم بالذهاب إلى الإعدادات الخاصة بهاتفك وإدخل على Accounts and Backup وإختر Accounts. في هذه الشاشة ستجد حساب Samsung الخاص بك وستقوم بإختياره. عندها قم بإختيار Passwords and Security وقم بتشغيل الـ Two-Step Verification من خلال الخطوة الزائدة التي تريدها لكي تقوم بحماية حسابك من أي مشكلة في الطريق!

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟