إصدار جديد من أداة GPU-Z V2.3.0.0 يضيف العديد من البطاقات الجديدة

أصدرت TechPowerUp اليوم أحدث إصدار من أداة أو برنامج GPU-Z الشهير. ولمن لا يعلم هذه الأداة فهي أداة شهيرة تقوم بإظهار معلومات النظام الخاص بالبطاقات الرسومية الموجودة في الحاسوب ، وتستخدم أيضاً في عمليات التشخيص أو كأداة مساعدة لمراقبة الحرارة واستهلاك الطاقة. يضيف الإصدار الجديد 2.3.0.0 دعمًا لبعض وحدات المعالجة الرسومية الجديدة ، ويصلح بعض الأخطاء ، ويحسن تجربة المستخدم . تم إضافة دعم لبطاقات AMD Radeon RX 590 GME و Radeon Pro W5500 و Pro V7350x2 و FirePro 2260 و Instinct MI25 MxGPU ، هذا بجانب معالج Intel UHD (Core i5-10210Y) الرسومي ، وبطاقة GeForce GTS 450 Rev 2 النادرة .

قدمت النسخة الجديدة TechPowerUp GPU-Z 2.30.0 أيضاً دعمًا لتوضيح بيانات البطاقات الرسومية المسرَّعة ( Accelerated GPU) للأجهزة في نظام تشغيل ويندوز بإصدار Windows 10 20H1 في علامة التبويب Advanced . كما تتمتع علامة التبويب الآن أيضًا بالقدرة على إظهار كل من WDDM 2.7 و Shader Model 6.6 و DirectX Mesh Shaders و DXR tier 1.1 . كما تمت إضافة حل جديد يساعد في الكشف عن DirectML على نسخة نظام التشغيل Windows 10 19041 . وأخيراً يمكن الآن عرض مسار الـ registry الخاص ببرنامج القيادة الخاص بالبطاقة الرسومية في القسم العام من علامة التبويب Advanced .

علامة التبويب Sensors تمت عليها بعض التعديلات أيضاً مثل تعديل اسم مستشعر NVIDIA VDDC الى GPU voltage . كما تم تغيير مستشعر GPU only power draw الخاص ببطاقات AMD الى GPU chip-only power draw ، وهي تعديلات طفيفة ولكن تساعد في ازالة اللبس الذي قد يتم حيث قد يعتقد البعض أن هذه المستشعرات تقيس استهلاك الطاقة الكلي للبطاقة الرسومية ، في حين أنها تقيس فقط الطاقة التي يسحبها المعالج الرسومي فحسب .

الأن معالجات Renoir وما يوجد بها من معالجات رسومية تظهر بدقة تصنيع 7nm . الجدير بالذكر أيضاً أن برنامج تشغيل Windows Basic Display لم يعد يعلن عن حالته كـ WHQL أو Beta ، بل يتم عرض الإصدار فحسب . كما قد تم إصلاح عطل عمل كان يحدث أثناء عملية اكتشاف تواجد مكتبة DirectX 12 الرسومية .

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟