إطلاق أول وحدة SSD بسعة 15.3 تيرابايت من Intel لمراكز البيانات!

قامت شركة Intel اليوم بإضافة وحدتين جدد من وحدات الـ SSD إلى تشكيلة DC P4150 المصممة من أجل مراكز البيانات والمؤسسات بمقاس الـ EDSFF الخاص بها بأضخم سعة في تشكيلاتها حتى الآن تحت مظلة هذه السلسلة الشهيرة بين العاملين في مثل هذه المجالات.

تقوم هذه الوحدات بأخذ معايير E1.L في الإعتبار لكي توفر مشتتات معدنية بمقاس الـ 9.5 مليمتر أو الـ 18 مليمتر. يتم إدخال هذه الوحدات بشكل رأسي داخل المكان المخصص لها لكي تقوم بالتواصل من خلال واجهات PCIe 3.1 x4 الخاصة بالجهاز الذي ستدخل فيه.

الفكرة كلها من إنتاج هذه الوحدة كان من أجل رفع السعة التخزينية الخاصة بمخدمات الـ 1U بالنسبة للوحدة الواحدة. النسخة السابقة من هذه الوحدات جاءت بسعة 8 تيرابايت، لكن مع إنتاج وحدة بمعايير الـ EDSFF، جاءت هذه الوحدة الجديدة بسعة تصل إلى 15.3 تيرابايت.

وحدات الـ EDSFF تقوم بإستخدام شرائح Intel وMicron من الـ NAND Flash التي تأتي بـ 64 طبقة مع خلايا الـ TLC. لم تقم Intel بالحديث عن إسم أو نوع المتحكم الذي يتم إستخدامه في هذه الوحدات ولكن من المحتمل أن تكون أعلى من التي نراها في وحدات الـ NVMe الخاصة بها من الجيل الثاني. هذه المكونات جعلت هذه الوحدات تعطي سرعة قراءة وكتابة تصل إلى 3100 ميجابايت في الثانية الواحدة.

لا نحتاج لأن نقول أن وحدات الـ SSD تلك غير مصممة من أجل الإستخدام المنزلي، بل من أجل مراكز البيانات والمؤسسات فقط. هذا الأمر يتضح أيضاً في مدى تحملها لكتابة 22.7 بيتا بايت على مدار إستخدامها الذي يتم تغطيته بضمان لمدة خمسة أعوام على الوحدة.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟