إنخفاض شحنات هواوي من الهواتف الذكية بسبب الحظر الأمريكي وكورونا

 يتوقع العملاق الصيني هواوي أن تنخفض شحنات الهواتف الذكية السنوية الخاصة به بحوالي 20% هذا العام وهو ما سيكون أول انخفاض سنوي للشركة.

ووفقا لموقع theinformation، فإن الشركة الصينية قد شاركت توقعاتها لعام 2020 مع عدد محدود من مديري الأقسام لديها، وأشارت لانخفاض في شحناتها بعد قرابة عقد من النمو السريع بسبب ضعف المبيعات في أوروبا وغيرها من الأسواق الخارجية.

ولكن السؤال الأهم لماذا التراجع في المبيعات بتلك الأسواق وتوقعات بإنخفاض شحنات العملاق الصيني هواوي، الإجابة تكمن في سببين رئيسيين، الأول هو الحظر والعقوبات الأمريكية المفروضة على هواوي ومنع استخدامها لخدمات جوجل في هواتفها الجديدة.

إقرأ أيضا : لاب توب هواوي HUAWEI MateBook 13 يأتي بتصميم فائق النحافة وأداء عالى

السبب الآخر هو فيروس كورونا والذي أدى تفشيه بسرعة في الصين إلى الإضرار بقطاع التصنيع والبيع بالتجزئة هناك حيث توقفت العديد من المصانع عن العمل بجانب منع الموظفين من الحضور وإجراءات أخرى وقائية أدت لتوقف الأنشطة بشكل متكرر.

وفي العام الماضي 2019، تمكنت الشركة الصينية هواوي من زيادة شحناتها من الهواتف الذكية لأكثر من 240 مليون وحدة على الرغم من العقوبات الأمريكية المفروضة في مايو واستطاعت هواوي تجاوز أبل الأمريكية التي شحنت 198 مليون هاتف وهذا ما جعل هواوي ثاني أكثر صانع للهواتف الذكية في العالم بعد العملاق الكوري سامسونج.

وتتوقع الشركة الصينية أن تنخفض شحناتها من الهواتف الذكية هذا العام لرقم يتراوح بين 190 و 200 مليون وحدة، كما قالت هواوي أنه من الصعب التنبؤ بعدد الهواتف الذكية التي ستشحنها أبل هذا العام لأن فيروس كورونا عطل تصنيع أجهزة الآيفون في الصين.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟