إنستاجرام يطرح ميزات جديدة لمكافحة المعلومات المضللة حول كورونا

 على غرار العديد من الشبكات الإجتماعية الأخرى، أعلن تطبيق إنستاجرام Instagram عن ميزتين جديدتين لمكافجة المعلومات المضللة والمتعلقة حول فيروس كورونا.

وتطبيق الرسائل المصورة إنستاجرام Instagram المملوك للشبكة الإجتماعية فيسبوك ينضم للعديد من المنصات التي تحاول مكافحة انتشار المعلومات المضللة وخاصة حول الفيروس التاجي.

إنستاجرام Instagram

والميزة الأولى التي طرحها إنستاجرام Instagram عبارة عن رابط يعمل على توجيهك إلى السلطات الصحية المحلية وسوف يظهر للمستخدمين في المناطق التي تشهد حالات كورونا متزايدة.

والميزة الثانية من إنستاجرام Instagram سوف تتمثل في إزالة الإدعاءات والمعلومات المضللة التي يتم نشرها على المنصة والتي تتعلق بفيروس كورونا واللقاحات الخاصة به.

وعندما يبحث المستخدم عن مصطلحات أو أخبار حول لقاحات كورونا، سوف يتم نقله إلى مصادر صحية محلية أو عالمية للحصول على المعلومات الصحيحة والموثوق بها.

إقرأ أيضا : فيسبوك Facebook ينتقد شركة أبل من جديد عبر صفحة كاملة في أحد الصحف

بجانب تلك الإجراءات الجديدة، سوف يعمل التطبيق المملوك إلى فيسبوك بحجب الهاشتاجات التي تحتوي على معلومات مضللة حول لقاحات كورونا

وتأتي تلك الميزات من إنستجرام في الوقت الذي تتخذ فيه العديد من الشبكات الإجتماعية خطوات مماثلة لمنع المعلومات المضللة والخاطئة عن فيروس كورونا من الإنتشار عبر منصاتها.

وقامت فيسبوك. الشركة الأم لإنستجرام بطرح ميزة مكافحة المعلومات الكاذبة عبر منصتها وإرسال إشعارات للمستخدمين إذا تفاعلوا مع المشاركات التي تحتوي على تلك الإدعاءات المضللة حول كورونا.

أخيرا، بدء موقع يوتيوب بإضافة بطاقات أسفل مقاطع الفيديو حول الوباء وربطها بمصادر صحية موثوق بها مثل منظمة الصحة العالمية و مركز السيطرة على الأمراض بينما أعلن تويتر مؤخرا عن قيامه بحذف المعلومات الخاطئة حول لقاح الفيروس التاجي.

The post إنستاجرام يطرح ميزات جديدة لمكافحة المعلومات المضللة حول كورونا appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟