إهتمامات Intel الجديدة تظهر في إنضمامها لتحالف CHIPS !

في غضون الأيام الماضية، قامت شركة Intel بالدخول في إتحاد CHIPS الذي يهدف إلى القيام بالعمل على تسريع عمليات تطوير الشرائح المدمجة على لوحاتها من نوع المصدر المفتوح من أجل العديد من التطبيقات. كجزء من هذا التحالف، قامت شركة Intel أيضاً بتزويدهم بـ Advanced Interface Bus لكي يعطي المطورين الحق للدخول في تفاصيله من أجل العمل على الوحدات التي ستستخدمه.

تم تصميم هذه الواجهات من أجل الأجهزة المصممة لكي تكون نظام كامل بداخل قطعة واحدة. هذا المعيار يعتمد على سرعات عالية مع إستهلاك طاقة بسيط من خلال إرسال البيانات إعتماداً على ترددات محددة في شكل متوازي مثل واجهات الـ DDR DRAM. هذه التقنية لا تعتمد على أي نوع من المنتجات المحددة، مما يعني أنه من الممكن أن يتم إستخدامها من أجل العديد من الشرائح سوياً في  أكثر من شكل واحد.

صارت هذه التصاميم الخاصة بـ Intel متاحة لصناع الطرف الثالث بدون أي نوع من التكاليف، وهذه اللفتة من Intel ستساعدها على الإنتشار في الكثير من الأنظمة القادمة عن طريق جعلها متاحة بالمجان للعديد من صناع الشرائح الإلكترونية لكي تدخل نفسها في العديد من الأنظمة الخاصة بهم.

والآن مع إتحاد CHIPS الذي يستحوذ على تطويرات التقنية الخاصة بـ Intel، وتطوير هذه التقنيات سيكون على يد مجموعة التوصيلات الداخلية الخاصة بالإتحاد والتي ستبدأ في الفترة القادمة. بالطبع، كان الثمن الذي دفع من أجل Intel لهذه التقنية هو كرسي في مجموعة المتحكمين بالإتحاد.

الدكتور “زفونيمير بانديش” رئيس الإتحاد كانت له كلمته بخصوص إنضمام Intel، والتي كانت الأتي:

“إختيار Intel لتحالف CHIPS من أجل مشاركة مواصفات AIB يوضح الدور القيادي التي تضعه المنظمة في قطع الهاردوير مفتوحة المصدر وأدوات تطوير البرمجيات. نحن نتطلع إلى رؤية تبني أسرع لتقنيات الـ AIB كواجهة توصيل مفتوحة المصدر للشرائح.”

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟