إيران تحظر التعدين على أراضيها حتى نهاية شهر سبتمبر!

أعلنت الحكومة الإيرانية عن حظرها تعدين العملات الرقمية، وهذا بعدما قام رئيس الدولة، حسن روحاني، بحظر العملية في الأربعاء الماضي بسبب استهلاك الطاقة المرتفع الذي أدى إلى قطع الكهرباء في بعض مدن إيران. هذا الحظر بدأ بالفعل وسينتهي في اليوم الـ 22 من سبتمبر القادم.

إقرأ أيضاً: نظرة على تأثير عملة البيتكوين الكارثي على البيئة، ما خفي كان أعظم!

إيران تحظر التعدين

تعرضت طهران وبعض المدن الكبيرة إلى إنقطاع تيار الكهرباء أكثر من مرة في اليوم الواحد في الأشهر الماضية، وبالطبع تلوم الحكومة عمليات التعدين، نقص الغاز الطبيعي الذي يقوم بتشغيل محطات الكهرباء والجفاف الذي أثر على عملية استخراج الطاقة من محطات الكهرباء التي تعمل بالمياه.

أكدت الحكومة أيضاً بأن عمليات التعدين تلك، في الأغلب، تأتي من خلال عمليات غير مقننة في الأصل وبدون أي رخصة. حكومة إيران ترى أن لا مكان للتعدين في الوقت الحالي، خصوصاً وأن استهلاك الطاقة الذي أثر على الكهرباء في العديد من المدن الكبيرة أثر على المستشفيات من ناحية تخزين لقاح الكورونا، وهذا بسبب الإنقطاع المستمر ودرجات الحرارة المرتفعة.

إيران لا تريد أي تعدين غير مرخص

يجب أن نذكر أيضاً أن الشرطة الإيرانية قامت بالتحفظ على 50 ألف جهاز لتعدين عملة البيتكوين بعد استخدام ما يصل إلى 95 ميجا واط في الساعة الواحدة من الكهرباء المدعومة من الحكومة الإيرانية. أقرت الحكومة أيضاً بأن 85% من عمليات تعدين البيتكوين في الدولة تتم بشكل غير قانوني، ولا يوجد إلا 50 “مزرعة تعدين” في الدولة فقط.

إيران من الدول التي تعاني في الأصل من مشاكل مع الكهرباء، خصوصاً في فصل الصيف. انقطاع الكهرباء الذي جاء مبكراً هذا العام كان السبب الأساسي للتحقيق في الأمر، خصوصاً وأن إيران لا تريد أن يقوم أي شخص بتعدين عملة البيتكوين بدون ترخيص، سواء كان يستخدم جهاز كمبيوتر مجمع لهذا الغرض أو من خلال أجهزة الـ ASIC المصممة لهذا الغرض.

The post إيران تحظر التعدين على أراضيها حتى نهاية شهر سبتمبر! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟