إيقاف خمسة شرائح من Intel عن الإنتاج لمعالجات الجيل الرابع!

أعلنت شركة Intel هذا الأسبوع من خلال ملف الإشعارات الخاص بمنتجاتها عن أيقاف شرائح Q87، H81، C226، QM87 و HM86 بشكل رسمي ونهائي.

هذه الشرائح التي كانت تسمى بـ Lynx Point ظهرت لأول مرة في عام 2013. تم تصميمها بشكل خاص من أجل معالجات الجيل الرابع من معمارية Haswell والتي إعتمدت على مقبس LGA1150 الشهيرة. هذه المعالجات تم تصنيعها بدقة 22 نانومتر بينما كانت هذه الشرائع مصنعة بدقة 32 نانومتر.

شريحة H81 كانت من أكثر الشرائح إنتشاراً من هؤلاء نظراً لكونها موجهة للفئة المتوسطة بالذات. أما بالنسبة لشريحة Q87، فهي كانت متواجدة في اللوحات المصممة من أجل الأعمال بشكل خاص. شريحة C226 كانت أكثرهم ندرة وظهرت في لوحات محطات العمل والمخدمات. أما شرائح Q87 و HM86، فهؤلاء كانوا من أجل أجهزة اللاب توب فقط.

مصنعي الطرف الثالث الذين يعتمدون على هذه الشرائح يمكنهم طلبها من أجل تصنيع لوحات أم معتمدة عليها حتى مارس من العام القادم. أما بالنسبة لتاريخ آخر شحنة سيتم تسليمها، فنحن نتحدث هنا عن نهاية شهر سبتمبر من نفس العام.

معظم معالجات معمارية Haswell من Intel لا يتم تصنيعها وتقاعدت عن العمل، هذا لن يجعلنا نرى أي أهمية لهذه الشرائح بعد الآن. الشرائح المصممة من أجل أجهزة اللاب توب قد تكون هي الأكثر ضرراً في حالة أن هناك شركات مصنعة تريد إنتاج أجهزة لاب توب بهذه المعالجات. أما بالنسبة لشريحة B85 التي لم يتم الإعلان عن تقاعدها هي الأخرى، فنظن أن أيامها أيضاً معدودة.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟