إيلون ماسك : سرعات الإنترنت الفضائي Starlink ستتضاعف هذا العام 2021

أعلن مؤسس تيسلا وشركة سبيس إكس، إيلون ماسك أن خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink ستارلينك سوف تتزايد سرعتها في هذا العام 2021.

وعبر حسابه الرسمي على تويتر، تحدث إيلون ماسك لمتابعيه حول مستقبل مشروع الإنترنت الفضائي Starlink وأن السرعات التي سيوفرها سوف تتضاعف كما أن وقت الإستجابة سينخفض بنهاية هذا العام.

SpaceX Starlink

وذكر موقع بيزنس إنسايدر الأسبوع الماضي أن السرعة الحالية المتوقعة لأجهزة الراوتر الخاصة بخدمة Starlink تتراوح ما بين 50 و 150 ميجا بايت في الثانية بينما رأى بعض المستخدمين سرعات أعلى وصلت إلى 215 ميجابايت في الثانية.

ومن المتوقع بجانب مضاعفة السرعات، انخفاض وقت الاستجابة، وهو الوقت الذي تستغرقه عملية نقل البيانات وتهدف خدمة Starlink إنشاء إنترنت عالي السرعة مع وقت استجابة أقل في جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضا : إيلون ماسك يتنبأ بارتفاع البتكوين بعد تجاوز قيمته 1 تريليون دولار

وفي تغريدة لاحقة حول مناطق تغطية خدمة الإنترنت الفضائي ستارلينك، قال إيلون ماسك أنه يستهدف معظم أنحاء العالم بحلول نهاية العام وفي 2022 سوف يتم تغطية كافة الكرة الأرضية.

ووفقا لموقع إنسايدر، فقد حققت خدمة Starlink بالفعل نجاحا في المناطق التي تغطيها حاليا وتقوم سبيس إكس بإرسال أقمار صناعية إلى المدار من أجل التوسع في التغطية العالمية.

أخيرا، خدمة الإنترنت الفضائي Starlink لا تزال في المرحلة التجريبية إلا أنها تمتلك حاليا 10 آلاف مستخدم ومع البدء في انتشارها سوف توفر سرعات كبيرة وتصل لأماكن بعيدة وصعبة دون أي عقبات.

The post إيلون ماسك : سرعات الإنترنت الفضائي Starlink ستتضاعف هذا العام 2021 appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟