إيلون ماسك : لا تحتاج لشهادة جامعية للعمل في تيسلا

أي شخص يعرف جيدا أن الشهادة الجامعية أهم عامل من أجل الإلتحاق بأحد الوظائف المرموقة في شركات التكنولوجيا الكبرى ولكن الملياردير إيلون ماسك لديه رأي آخر.

حيث أجاب إيلون ماسك على سؤال أحد مستخدمي تويتر عندما سأله حول ما إذا كان يبحث عن شهادة جامعية أثناء توظيف الأشخاص في تيسلا فكان رد ماسك أن الأمر غير ضروري ويمكن العمل في تيسلا دون شهادة جامعية.

وتلك ليست المرة الأولى التي يقول فيها إيلون ماسك أنك لست بحاجة لأن تكون خريجا لأحد الجامعات لكي تعمل معه، حيث أعلنها من قبل عام 2014 في مقابلة له وقال إن الحصول على شهادة جامعية من كلية مرموقة لا يعني بالضرورة إمتلاكك للمهارات اللازمة للعمل في شركات التكنولوجيا الكبرى.

إقرأ أيضا : تيسلا تطلق حافلتها الجديدة Tesla Cybertruck بسعر يبدأ من ٣٩ الف دولار

وأضاف، إذا تخرج أحدهم من جامعة عريقة وقوية، فقد يكون ذلك مؤشر على أنه سيكون قادر على فعل أشياء عظيمة ولكن هذا ليس هو الحال دائما.

بالطبع المليارير الأمريكي إيلون ماسك والذي يدير شركة سبيس إكس لرحلات الفضاء وتيسلا للسيارات الكهربائية يرى أن هناك أشخاص لم يتخرجوا من الكلية ولكن .لديهم مهارات لن تجدها في خريجي أشهر الجامعات مثل بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت و لاري إليسون مؤسس أوراكل وستيف جوبز مؤسس أبل وغيرهم

وأضاف إيلون أنه في مقابلات التوظيف التي يجريها لتعيين الأشخاص في تيسلا يبحث بشكل أساسي عن دليل لوجود قدرة إستثنائية في الشخص بدلا من الشهادة الجامعية من كلية مرموقة.

ولهذا يطلب ماسك أثناء المقابلة من المرشحين تقديم ملخص لحياتهم المهنية والتحديات التي يواجهونها أثناء حل مشكلة معينة بدلا من أسئلة حول أين ترى نفسك بعد خمس سنوات من الآن.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟