احذر..خمس ألعاب ستُفسد صيامك في شهر رمضان، فابتعد عنها!


كل عام وجميع متابعي عرب هاردوير بكل خير وسلام، ها قد عادت إلينا أيام  شهر رمضان المباركة المليئة بالخير والروحانيات والسلام.

بالطبع يجب أن نستغل شهر رمضان المبارك في التعبد والتقرب إلى الله والقيام بالعبادات على أكمل وجه، وأيضاً لا يوجد ضرر من التمتع ببعض الألعاب خلال شهر رمضان المُبارك.

لكن وعن تجربة إذا أردت الإلتزام بكل عبادات شهر رمضان المبارك وتأديتها على أكمل وجه، يجب عليك الابتعاد عن بعض عناوين الألعاب خلال نهار الشهر الكريم، واليوم أعددنا قائمة بأكثر خمس ألعاب يجب الإبتعاد عنها خلال شهر رمضان.

جميع اجزاء FIFA.

خلال نهار رمضان تكون مستويات السكر مُنخفضة في الدم، وهو الأمر الذي يجعل الحالة المزاجية ليست في أفضل أحوالها وتزداد الأزمة إذا كان الشخص مُدخن أيضاً.

لذلك ننصح بشدة الابتعاد عن الألعاب التي قد تدفعك إلى التعصب لأنك على الأغلب في هذه الأوقات ستكون مستعد للغضب أسرع من نار تنتشر في قومة قش.

بالطبع لعبة FIFA واحدة من أكثر الألعاب التي قد تدفعك إلى العصبية بكل سهولة، ولم لا فمن منا لا يذكر كل السيناريوهات التي تجبرنا عليها اللعبة.

كل الهجمات المنفردة التي ذهبنا بها إلى مرمى الخصم وقمنا بتسديدها بشكل مثالي ولكن تصيب الكرة العارضة أو يتألق حارس المرمى ويتصدى لها، كل الأهداف التافهة والبسيطة التي تدخل شباكك من المحاولة الأولى وبالطبع نتذكر كلنا اللاعب الأخر الممل الذي يحرز هدف في بداية المباراة ويبدأ في إضاعة الوقت طوال 85 دقيقة كاملة من عمر المباراة.

كل هذه الأمثلة تجعلك تنفجر حرفياً وبالطبع إذا كنت في نهار رمضان ستكون معرض للغضب بشكل أسرع وقد تفقد صيامك أثناء أحد المباريات.

الآن دعنا نصل إلى ذروة الغضب إذا خسرت أحد المباريات بسبب ما سبق ذكره وقررت بعد ذلك أن تفتح أحد الـ Packs لتجد لاعب من دولة مغمورة أو نجم لا تحتاجه، أعتقد أنه من الأفضل أن تبتعد عن FIFA على الأقل في نهار رمضان.

ألعاب الـ MOBA و الشوتر الجماعية.

لنعود مرة أخرى إلى أزمة السكر وانخفاضه في الدم أثناء فترات الصيام، لأن هذا الأمر يؤثر على التركيز الخاص بك وكما نعلم فإن ألعاب الـ MOBA والتصويب تحتاج إلى تركيز تام.

عن تجربة حقيقة أتحدث، إذا قررت لعب League of Legends على سبيل المثال ستجد أنك غير قادر على تقديم الأداء الجيد في المباراة، لأنك مطالب بطبيعة الحالة بالتركيز في العديد من الأشياء في نفس الوقت مثل الخريطة وتنبيهات اللاعبين وبالطبع مواجهة خصمك في نفس الخط.

كل ما سبق ذكره نُضيف عليه كل المشاكل التي قد تدفعك إلى العصبية، بداية من أعضاء الفريق الحمقى ومروراً بمشكلات الاتصال وتأثيرها على جودة المباراة.

كل هذه الأشياء تجعل ألعاب الـ MOBA مثل League of Legends أو Dota 2، وكذلك ألعاب الشوتر الجماعية مثل Valorant و Rainbow Six Siege خيار سيئ جداً لتسلي نفسك خلال شهر رمضان المبارك.

لعبة The Witcher 3 Wild Hunt.

حسناً، دعنا نتفق أن لعبة The Witcher 3 Wild Hunt صدرت مُنذ عام 2015، وإذا كنت لم يسبق لك تجربة اللعبة حتى الآن، فلا أعتقد أن شهر رمضان المبارك هو الوقت المناسب لتجربة اللعبة.

هذه اللعبة لا تصلح لنهار أو ليل رمضان أصلاً، لأنها ستفسد يوم الصيام بلا أدنى شك، بسبب المشاهد الجنسية الكثيرة الموجودة داخل اللعبة، اللعبة لا تجبرك على هذه المشاهد بالطبع ولكن من الأفضل أن نتجنبها حتى لا نقع في لحظة ضعف، قد تؤثر على صيام الشهر الكريم.

الحقيقة إذا أردنا كلمة حق فيجب الإبتعاد عن المشاهد الموجودة داخل هذه اللعبة طوال الوقت وليس في شهر رمضان فقط، ولكن نحن هنا نقول شهر رمضان بالاخص حتى لا نُضيع أجر وثواب هذا الشهر العظيم ولا نقسم المبادئ أو نجزئها حسب ما قد يفهم البعض.

اللعبة تقدم تجربة تقلد أدوار قد تكون هي الأفضل خلال العشر أعوام الماضية، كما أنها تحتوي على قصة ممتعة للغاية ولكن شهر رمضان الكريم ليس وقتها بلا أدنى شك؟

لعبة Cyberpunk 2077.

من الواضح أن فريق CD Projekt Red ينتهج طريق لا يتناسب تماماً مع شهر رمضان، والحقيقة لا يتناسب أيضاً مع تعاليم الأخلاق عموما في أي دين سماوي وليس الإسلام فقط.

لعبة Cyberpunk 2077 قدمت لي تجربة قصصية ممتازة في الحقيقة، والأهم أنها قدمت لي نظام المهمات الجانبية الأفضل، وشخصياً لم ألعب من قبل أي لعبة تقدم مهام جانبية بهذه المتعة وهذا الإتقان.

لكن لسبب ما فاللعبة ممتلئة بالمحتوى الجنسي، وهنا أقصد المحتوى الجنسي الغير مبرر على الإطلاق، فمثلاً عالم اللعبة مليئة بالأدوات الجنسية التي لا أهمية لها على الإطلاق داخل اللعبة وفقط تقوم بتفكيكها أو بيعها، أو مثلاً يمكنك الحصول على تجربة جنسية في المدينة بدون أي هدف في الحقيقة ولن تؤثر على الإطلاق في تقدمك داخل اللعبة.

إلى جانب المحتوى الجنسي غير المبرر، فإن اللعبة تحتوي أيضاً على محتوى جنسي في سياق العمل قليلاً، فمثلاً توجد بعض المهمات التي تدور أحداثها داخل أحد الملاهي الليلية ومن المنطقي أن يحتوي الملهى على بعض المشاهد الخارجة خصوصاً ونحن نتحدث عن ملهى ليلي يقع داخل عالم ديستوبيا.

سلسلة GTA.

بالطبع جميعنا نعلم مدى التطرف الموجود في سلسلة GTA، فنحن هنا نتحدث عن لعبة أبطالها رؤساء عصابات ومجرمين، لذلك فاللعبة مليئة بالألفاظ النابية والمشاهد الخليعة.

المشاهد الجنسية الصريحة الموجودة داخل اللعبة بعضها يكون في إطار القصة نفسها وبعضها الآخر يكون في عالم اللعبة، يمكنك السعي خلفه للتفاعل معه واستكشافه.

اللعبة ممتعة جداً بالفعل ولكنها لا تصلح بأي شكل من الأشكال لكي تلعبها خلال شهر رمضان المبارك، والحقيقة اللعبة لا تصلح أصلاً لأن يلعبها صغار السن في أي وقت لأنها بالفعل مصنفة +18 بسبب المحتوى العنيف والخارج الموجود داخل هذه اللعبة.

ليس ما سبق ذكره فقط.

ألعاب شهر رمضان

الألعاب الموجودة في هذا المقال على سبيل المثال وليس الحصر، الغرض من هذه القائمة أن نبين الألعاب التي قد تدفعك إلى ضياع صيامك.

يجب الابتعاد عن الألعاب التي تحتوي عموماً على مشاهد أو تلميحات جنسية فجة، أو تحتوي على ألفاظ بذيئة، كما يجب الابتعاد عن الألعاب التي تدفعك إلى التعصب وإخراج أسوأ ما فيك.

شهر رمضان فرصة لا تتكرر سوى مرة كل عام لكي نصلح أخطائنا ونتقرب إلى الله بشكل صادق، ونحن لا نريد أن ندمر هذا الشهر الكريم والروحانيات الموجودة به لأجل لعبة، وفي نفس الوقت لا ضرر في الترفيه عن النفس ولو قليلاً ولكن بدون أن ندمر قدسية هذا الشهر الكريم.

قد يظن البعض أننا نجتزء المبادئ بأن نحصر الإلتزام على شهر رمضان فقط، ولكن الحقيقة بعيدة تماماً عن هذه الفرضية، ما نريده فقط هو أن نحافظ على قدسية هذا الشهر العظيم وبالطبع نتمنى للجميع الالتزام طوال الوقت وليس شهر رمضان فقط.

ولكن الأكيد أن شهر رمضان فرصة ذهبية لا يمكن مقارنتها بباقي شهور السنة ويجب أن نبدأ من عندها على الأقل، وفي النهاية نكرر تهنئتنا لكل عائلة عرب هاردوير بحلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا باليمن والخير والبركات.

The post احذر..خمس ألعاب ستُفسد صيامك في شهر رمضان، فابتعد عنها! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟