اختراق متجر التطبيقات Aptoide وتسريب بيانات 20 مليون مستخدم

بعد أيام قليلة من العثور على حوالي نصف مليون حساب لتطبيق اجتماعات الفيديو الشهير Zoom على منتديات القراصنة، وقع مستخدمو متجر التطبيقات Aptoide ضحايا لحادث اختراق مماثل.

حيث أعلن متجر Aptoide بديل متجر جوجل بلاي عبر مدونته الرسمية أن قاعدة بيانات مستخدميه والتي تُقدر بالملايين قد كانت ضحية لعملية اختراق كبيرة.

وقد لا يكون Aptoide مألوفا لدى العديد من المستخدمين، ولكنه أحد متاجر تطبيقات الأندرويد التي نمت بشكل كبير لتصبح بديلا قويا لمتجر جوجل بلاي مع حوالي 150 مليون مستخدم.

إقرأ أيضا : جوجل يمنع موظفيه من استخدام Zoom بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية والأمان

وفي متجر تطبيقات الأندرويد ابتويد Aptoide يمكنك تحميل التطبيقات والألعاب دون الحاجة للتسجيل ويسمح للمطورين ببناء متاجر التطبيقات الخاصة بهم ومشاركتها مع الآخرين.

ووفقا لموقع androidpolice فقد تم الكشف عن عملية الاختراق لأول مرة يوم 17 أبريل وبحسب الموقع فقد تم نسخ بيانات 39 مليون حساب على أبتويد وتسريب حوالي 20 مليون منها على منتديات القراصنة كدليل على الإختراق.

وتضمنت الحسابات التي تم تسريبها معلومات التعريف الشخصية بما في ذلك عنوان البريد الإلكتروني والإسم الحقيقي وبيانات الإشتراك وعنوان الآي بي وتفاصيل الجهاز وتاريخ الميلاد.

وكإجراء إحترازي، أعلن متجر تطبيقات الأندرويد Aptoide أنه قام بإيقاف عملية التسجيل في الموقع حاليا حتى يتم إجراء تدقيق كامل واكتشاف كافة التفاصيل وقريبا سيُطلب من المستخدمين ادخال كلمة مرور جديدة من أجل الإجراءات الأمنية الجديدة.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟