اختلاق ازدحام مروري مزيف باستخدام خرائط جوجل في ألمانيا

تعتير خاصية تعقب الازدحام في خرائط جوجل واحدة من أهم المميزات خاصة لسكان المدن الكبرى والتي يمكن أن تتطول فيها الاختناقات المرورية لساعات. أنا وبشكل شخصي كنت أثق تماماً في تلك الخاصية وفي الطرق التي يقترحها نظام الملاحة خاصة عند التوجه إلى وسط المدينة لأن نتائجها دائماً ما تكون حقيقية ولكن يبدوا أن الأمر ليس تماماً كما كنت أظن.

في برلين، عاصمة ألمانيا قام أحد صناع المحتوي على يوتيوب بإجراء تجربة لخداع خرائط جوجل واختلاق ازدحام مزيف ليرى كيف ستتفاعل Google Maps مع هذا الأمر. التجربة كانت عبارة عن وضع 99 هاتف في عربة بلاستيكية صغيرة بها أربع عجلات ثم تشغيل خرائط جوجل في جميع الهواتف في نفس الوقت مع مقارنة وضع الشوارع في الحقيقة وفي التطبيق.

[embedded content]

التجربة وكما ظهرت أماكم في الفيديو نجحت بشكل كبير فخرائط جوجل أظهرت أن الشوارع التي مرت بها العربة الحمراء الصغيرة مزدحمة بينما هي في الحقيقة فارغة تماماً. فكرة التجربة تبدوا واقعية فجوجل تعتمد في هذه الخاصية على جمع المعلومات عن الهواتف المتواجدة في الطرق لمعرفة مدى كثافة السيارات وسرعتها.

جوجل من جانبها ردت على هذه التجربة في تصريح لموقع 9to5Google حيث ذكر أحد المتحدثين باسم الشركة أم جوجل تعتمد على مصادر عديدة لمعرفة الحالة المرورية وأن استخدام خدمات تحديد الموقع وخرائط جوجل واحدة منهم وهو ما استغلته تلك التجربة. المتحدث باسم الشركة الأمريكية ذكر أيضاً أن Google Maps قادرة الآن على التفرقة بين قيادة السيارات والدرجات البخارية في الكثير من دول العالم ولكنها ليست قادرة على التفرقة بينهم وبين قيادة العربات البلاستيكية الصغيرة.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟