ارتفاع ثروة جيف بيزوس مؤسس أمازون إلى 138 مليار دولار بسبب كورونا

 في المحن تأتي المنح، وهذا ما حدث مع مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس والذي استطاع تحقيق أرباح بمقدار 24 مليار دولار بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأدت التدابير الوقائية والحجر الذاتي للأشخاص وبقائهم في منازلهم بسبب تفشي فيروس كورونا إلى الإقبال على الشراء أونلاين من على الإنترنت في معظم بلدان العالم.

وهذا الأمر جعل معظم سكان العالم يستخدمون عملاق التجارة الإلكترونية أمازون، وفي الوقت الذي لجأت فيه الشركات لتسريع أو تخفيض عدد موظفيها، كان أمازون يوظف آلاف الأشخاص لمواكبة الطلب المتزايد على منصته.

وتلك الزيادة الكبيرة على الشراء من أمازون سمحت لمؤسسها جيف بيزوس الحصول على أرباح بمقدار 24 مليار دولار لتصبح ثروته الإجمالية 138 مليار دولار والسبب تفشي فيروس كورونا.

إقرأ أيضا : حكم قضائي يُجبر أمازون على غلق مستودعاتها في فرنسا بسبب كورونا

أيضا ارتفعت أسهم شركة أمازون بمقدار 5.3% ويمتلك جيف بيزوس حصة في أكبر منصة تسوق عبر الإنترنت في العالم بنسبة 11%، ومنذ تربعه على عرش أغني رجل في العالم عام 2017 لم يستطع أحد أن يتخطاه حتى الآن.

ومع هذا الطلب المتزايد على الشراء من شركة أمازون، هناك العديد من الإنتقادات والإتهامات التي وجهت لعملاق التجارة الإلكترونية بشأن عدم توفيره بيئة عمل آمنة وصحية لموظفيه في ظل انتشار فيروس كورونا.

حيث تم تأكيد حالات إصابة بين موظفيه في أكثر من 50 منشأة تابعة للشركة الأمريكية كما اضطرت أمازون لإغلاق مخازنها في فرنسا بعد فرض محكمة غرامة بمبلغ مليون يورو يوميا على الشركة لأنها لا تهتم بصحة موظفيها ولا توفر التدابير الوقائية اللازمة لهم للحد من انتشار الفيروس التاجي.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟