ارتفاع كبير في أعداد لاعبين Plague Inc. بسبب ظهور فيروس كورونا المميت

صدرت لعبة Plague Inc. لأول مرة عام 2012 على الهواتف الذكية ولاحقاً في عام 2016 صدرت اللعبة على متجر Steam، والحقيقة تميزت اللعبة بفكرتها الجديد حيث تقوم فيها بتصميم مرض خطير وتبدأ في نشره عبر العالم وتفوز كلما قمت بقتل أعداد أكبر من سكان الكرة الأرضية.

الغريب أن لعبة Plague Inc. تشهد هذه الأيام نشاط ضخم جداً و وصل عدد اللاعبين المتزامنين فيها داخل منصة Steam إلى 8452 لاعب وهذا الرقم يعتبر هو أكبر رقم حصلت عليه اللعبة في تاريخها، حيث تمكنت اللعبة من الوصول إلى 4601 لاعب متزامن في أبريل 2018.

النشاط الكبير الذي حظيت به اللعبة أدى إلى توقف الخوادم الخاصة بها ولكنها الأن عادت للعمل وصرح فريق التطوير بهذا الشأن قائلاً ” الموقع الخاص بنا غير متاح الأن بسبب أعداد اللاعبين المرتفعة جداً”

إذا كنت تتسائل عزيزي القارئ عن سبب النشاط الذي تحظى به اللعبة في الوقت الحالي، والسبب هو فيروس كورونا المنتشر حالياً في دولة الصين، والحقيقة كلما واجه العالم خطر مرضي جديد يرتفع عدد اللاعبين داخل Plague Inc. لفترة ولكن هذه المرة هى الأعلى ذروة.

بسبب هذه الأعداد الضخمة أعلن المسئولون عن اللعبة قائلين ” يجب أن نتذكر أن Plague Inc. مجرد لعبة والفيروس الموجود داخلها لا يعكس أي معلومات علمية صحيحة، أيضاً يجب أن نتذكر أن فيروس كورونا خطر كبير وموقف حقيقي يهدد حياة الملايين من البشر”

أيضاً قام المطور Ndemic بمشاركة الصفحة الخاصة بفيروس كورونا على موقع منظمة الصحة العالمية والذي ننصح أيضاً بالاطلاع عليه للتعرف بشكل أكبر على هذا المرض.

جدير بالذكر أن مرض كورونا و أحد الفيروسات القاتلة الحديثة ويمكنه الانتقال بين البشر مثل نزلات البرد ولكنه يؤدي إلى الوفاة، المرض انتشر أول مرة في دولة الصين وانتقل بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

أيضاً للأسف أعلنت دولة السعودية عن تسجيل أول حالة مصابة بهذا المرض وهي ممرضة من دولة الهند، وبالأمس أكدت فرنسا وجود حالتين داخل حدودها مما دفع جميع الدول إلى اتخاذ تدابير احترازية قصوى داخل المطارات.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟