استراتيجية حصر الطرف الثالث على متجر Epic الرقمي لم تنجح بحسب تقريرٍ جديد

ايبك

بحسب تقريرٍ جديدٍ من gamediscover فإن سياسة متجر ايبك الرقمي للألعاب على الحاسب الشخصي بتبني المشاريع الحصرية لم تكن ناجحة.، و يستند التقرير إلى بيانات نُشِرَت بعد محاكمة آبل و ايبك الأخيرة. مجموع ما أنفقته ايبك على الحصريات تجاوز المليار دولار. في الربع الأول من 2019 أنفقت الشركة 423 مليون دولار على حصريات الطرف الثالث و لكم أن تتخيلوا انخفاض هذا الاستثمار إلى 16 مليون دولار فقط في الربع الأول من 2020.

حصرية محتوى الطرف الثالث على المتجر لم تحقق النتائج المطلوبة إذ لم تنجح العديد من الألعاب في تحقيق المبيعات المتوقعة و بالأخص الألعاب الصغيرة أو الأصغر حجمًا بينما كان أداء الحصريات من العناوين الكبيرة أفضل حالًا مقارنة بالتوقعات التجارية لها. التقرير يقترح أن تأسيس Epic Games Publishing في مارس 2020 كان ردًا على هذا الأداء التجاري للتركيز على نشر محتوى حصري تملكه ايبك بذاتها كاستثمار أفضل على المدى الطويل من سياسة حصريات الطرف الثالث.

تتوزع مشاريع ايبك على ثلاثة مستويات، تكلفة تطوير الألعاب من المستوى الثالث تصل إلى 5 مليون دولار، في المستوى الثاني ترتفع التكلفة إلى 18 مليون دولار، أما تكلفة تطوير الألعاب من المستوى الأول فهي تتجاوز 40 مليون دولار. ايبك استحوذت على مشاريع ضخمة مثل Rocket League و Fall Guys و هي تتطلع إلى تحقيق نتائج أفضل مع مشاريع خدماتية جاذبة للمُستخدمين.

The post استراتيجية حصر الطرف الثالث على متجر Epic الرقمي لم تنجح بحسب تقريرٍ جديد appeared first on ترو جيمنج.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟