استعراض شاشة الألعاب المنحنية MOBIUZ EX2710R من BenQ

يُفضل اللاعبون على الحواسيب الشخصية استعمال الشاشات ذات التردد المرتفع، بينما قد يكون الأمر أقل أهمية على صعيد الأجهزة المنزلية، بالنسبة للحواسيب الشخصية يصعب الاحتفاظ بمعدل إطارات 60 ثابت نظرًا لتفاوت الأداء في ألعاب الفيديو من منطقة إلى أخرى، و في حال عدم تفعيل تقنيات التحديث المتغير مثل الFreeSync أو الG-Sync، فإن زيادة معدل الإطارات عن 60 إطار (إن كانت الشاشة 60 هرتز) تؤدي إلى تمزق الصورة عند تفعيل مزامنة الV-Sync و التي تقوم بمزامنة معدل تحديث الشاشة مع معدل إطارات اللعبة، و إن هبط معدل الإطارات عن 60 فإن هذا يتسبب بانخفاض معدل الإطارات لحظيًا إلى 30 إطار مع ثقيل كبير في حركة اللعبة (stuttering)، من هنا تأتي الميزة الكبيرة للشاشات التي تملك ترددًا مرتفعًا، و التي تسمح للاعبين بالوصول إلى معدلات الأداء المطلوبة مع تجنب المشاكل المذكورة، لا سيما إن كانت الشاشة تدعم الجي سينك أو الفري سينك، مما يسمح للشاشة بتقديم معدل تحديث متغير للصورة.

المواصفات الرئيسية لشاشة MOBIUZ EX2710R

MOBIUZ EX2710R هي شاشة منحنية من BenQ تحمل بانل من نوع VA الذي يتميز بمعدلات التباين المرتفعة و قوة مستويات اللون الأسود مقارنة مع الشاشات التي تحمل بانل IPS. تأتي هذه الشاشة بحجم 27 إنش و بدقة عرض 1440p، هذا الحجم محبب لعدد كبير من عشاق الألعاب فهو أكبر من 24 إنش لمن يُريد تجربة لعب أكثر انغماسًا، إلا أنه ليس كبيرًا أكثر من اللازم مما يعني أن الصورة تحتفظ بوضوحها مع دقة عرض 1440p التي تضمن كثافة نقطية مرتفعة و دون إجهاد البطاقة الرسومية بالدرجة التي تتسبب بها دقة عرض 4k. شاشة 27 بوصة خيار مُحبب للكثيرين. تعمل الشاشة بمعدل تحديث مرتفع يصل إلى 165 هرتز تسمح بتشغيل الألعاب حتى 165 إطار في الثانية لتجربة لعب سلسة جدًا. تمتاز الشاشة أيضًا بسرعة إدخال أو استجابة عالية جدًا مما يؤدي إلى تجربة لعب في غاية السلاسة. فيما يتعلق بمعدل السطوع، فإن المواصفات الرسمية تذكر سطوعًا يصل إلى 300 شمعة للمحتويات العادية و 400 شمعة “نيتس” عند تفعيل الـHDR، فالشاشة مزودة بترخيص DsiplayHDR 400 من VESA. مستوى التباين في الشاشة هو 3000:1 كما هو متوقع من شاشة ببانل VA و هذا أعلى بفارق ملحوظ مما تستطيع شاشة الIPS الوصول إليه ويعني مستويات رائعة من اللون الأسود، سرعة الاستجابة هي 1 ملي ثانية MRPT، و معدل تغطية الألوان هو 90% من معيار DCI-P3 اللوني و المُستخدم في عرض محتوى الHDR.

تملك هذه الشاشة انحناء كبير جدًا يصل إلى 1000R تمامًا كما هو الحال مع شاشات الأوديسي من سامسونغ، هذه الانحناءة لها هدفين: الهدف الأول هو زيادة انغماس اللاعب في التجربة، والهدف الثاني هو تقليص أحد عيوب شاشات الVA وهو زوايا الرؤية المحدودة و التي تتسبب بخسارة التفاصيل عند النظر من الزوايا، هذا الانحناء الحاد يساعد على التغلب على هذه المشكلة و يضع الصورة بأكملها في مرمى الناظر الذي يجلس أمام الشاشة.

مزيج بين الأداء العالي و جودة الصورة

توجه BenQ شاشة 165 هرتز هذه للاعبين المحترفين الذين يعشقون التنافس في الالعاب و الرياضات الإلكترونية مثل Fortnite و Call of Duty و Fifa و PUBG من خلال معدل تحديث مرتفع يسمح بتشغيل الألعاب بواقع 165 إطارًا في الثانية، بالإضافة إلى محبي ألعاب السباقات الذين سيستمتعون بالشاشة المنحنية عند استخدام منظور داخلي للقيادة مع كثافة نقطية تصل إلى 109 بكسل لكل إنش مما يضمن جمالية عالية للصورة، مع إعدادات لونية متنوعة تناسب تجربة اللعب و من بينها أطوار Racing game و RPG. هناك أطوار أخرى متنوعة تناسب مشاهدة الأفلام و استخدامات أخرى من بينها Cinema HDRi ,Custom ,DisplayHDR ,ePaper ,FPS ,Game HDRi بالإضافة إلى M-Book. هذه الشاشة تدعم تقنية FreeSync Premium Pro و التي تضمن تقديم معدل إدخال منخفض و حركة سلسة أثناء اللعب مع تفعيل الHDR. كما تضم خيار لتعديل مستويات اللون الأسود (Black eQualizer) و الذي يُمكن استخدامه لتقليل قوة اللون الأسود في حال الرغبة بزيادة قابلية الرؤية في المناطق المظلمة، أو زيادته لتجربة أكثر انغماسًا. تدعم الشاشة أيضًا خيار Color Vibrance للتحكم بدرجة إشباع الألوان، كما تضم خاصية Motion Blur Reduction للتغلب على ضبابية الحركة التي ترافق الأجسام المتحركة بسرعة كبيرة في الألعاب و تقديم حركة نقية و صافية.

خاصية HDRi

عملت BenQ على تقنية خاصة بها لتحسين جودة المشاهدة مع الHDR و هي خاصية HDRi. الفكرة الأساسية من الHDR هي زيادة المدى الديناميكي و مستوى التباين و السطوع لتقديم صورة أكثر دقة و واقعية مع ألوان أفضل، إلا أنه قد يحتاج إلى ضبط مختلف من لعبة إلى أخرى، هذه التقنية الحصرية من BenQ تعتمد على مستشعر مبني في الشاشة يقوم برصد ظروف الإضاءة و نقل هذه المعلومات إلى الشاشة التي تقوم بتحسين صورة الHDR عن طريق خوارزميات حاسوبية خاصة لتتلاءم معها. يُمكن للخاصية أيضًا أن تقوم بتحسين محتوى SDR الاعتيادي الذي لا يدعم الHDR ليُقدم تجربة شبيهة بالHDR.

صوتيات ممتازة

لا تهتم الشاشات دائمًا بالصوتيات و هنا يأتي اهتمام BenQ بالتفاصيل، إذ تعاونت مع treVolo لتقديم خيار صوتي مميز، تضم هذه الشاشة سماعتين بقوة 2.5 واط مع مضخم صوت 5 واط لتجربة ستيريو 2.1 صوتية ممتازة و دون الحاجة إلى نظام صوتي خارجي، مع معالجة صوتية (DSP) و 5 إعدادات صوتية مختلفة:

  1. FPS mode: يُركز على اتجاه الأصوات للمساعدة على تحديد مواقع الأعداء.
  2. RCG mode: يُركز على المنطقة الصوتية المنخفضة (Bass) و الأصوات المُحيطة.
  3. SPG mode: يُركز على الأصوات البشرية و يجلبها إلى الأمام.
  4. Pop/Live mode: يُعدل الإشارة الصوتية لتتلاءم مع الموسيقى و الحفلات الحية.
  5. Cinema mode: لتقديم تجربة أكثر انغماسًا عند مشاهدة الأفلام.

MOBIUZ EX2710R موجهة إلى اللاعبين المحترفين الذين يريدون خيارًا مميزًا مع انحناءة ملفتة للنظر

MOBIUZ EX2710R هي شاشة موجهة إلى محبي ألعاب الرياضات الإلكترونية الذين يريدون أعلى سلاسة و أفضل أداء ممكن لمساعدتهم على الفوز ضد الخصوم بالإضافة إلى محبي السباقات الذين سيستمتعون بالتقوّس اللافت للشاشة، و هي تضم نظام صوتي ممتاز و ريموت كونترول لسهولة تغيير الإعدادات، اللغة العربية هي من بين اللغات المدعومة في القوائم

The post استعراض شاشة الألعاب المنحنية MOBIUZ EX2710R من BenQ appeared first on ترو جيمنج.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟