استعراض شاشة الألعاب BenQ ZOWIE XL2411K بحجم 24 بوصة

يُفضل اللاعبون على الحواسيب الشخصية استعمال الشاشات ذات التردد المرتفع، بينما قد يكون الأمر أقل أهمية على صعيد الأجهزة المنزلية، بالنسبة للحواسيب الشخصية يصعب الاحتفاظ بمعدل إطارات 60 ثابت نظرًا لتفاوت الأداء في ألعاب الفيديو من منطقة إلى أخرى، و في حال تفعيل الV-Sync، فإن زيادة معدل الإطارات عن 60 إطار (إن كانت الشاشة 60 هرتز) تؤدي إلى تمزق الصورة، و إن هبط معدل الإطارات عن 60 فإن هذا يتسبب بانخفاض معدل الإطارات لحظيًا إلى 30 إطار مع ثقيل كبير في حركة اللعبة، من هنا تأتي الميزة الكبيرة للشاشات التي تملك ترددًا مرتفعًا مثل 144 هرتز، و التي تسمح للاعبين بالوصول إلى معدلات الأداء المطلوبة مع تجنب المشاكل المذكورة، لا سيما إن كانت الشاشة تدعم الجي سينك أو الفري سينك.

BenQ ZOWIE XL2411K و المواصفات الرئيسية

نستعرض اليوم شاشة 24 بوصة BenQ ZOWIE XL2411K الموجهة إلى عشاق ألعاب الفيديو. تأتي هذه الشاشة بحجم 24 إنش و بدقة عرض 1080p و هو الحجم الذي يفضله العديد من اللاعبين المحترفين لأنه يساعدهم على التركيز لا سيما مع ألعاب التصويب، هذه الشاشة تستعمل بانل من نوع TN يسمح بحركة سلسة و سريعة، و هي تقدم ألوانًا حيوية مع دعم يصل إلى 95% من ألوان معيار sRGB اللوني الذي يتجاوز 16 مليون لون و الشائع في معظم المحتويات الاعتيادية التي نعرضها يوميًا على أجهزتنا. تعمل هذه الشاشة بمعدل تردد 144 هرتز، و تستطيع أن تُقدم مستوى سطوع مرتفع يساعد على مقاومة انعكاس الضوء يصل إلى 350 شمعة، إلا أنها لا تدعم تقنيات الجي سينك أو الفري سينك.

تقدم الشاشة خيارات متنوعة للإعدادات يُمكن ضبطها للحصول على الصورة المطلوبة، و أحدها خيار Color Vibrance الذي يسمح للاعبين بالتحكم بدرجة إشباع الألوان على مقياس مكون من 20 درجة مختلفة، و بالإمكان التنسيق بين مستوى الإشباع اللوني المناسب و بين تقليل التعتيم في المناطق المظلمة (Black eQualizer) من أجل زيادة إمكانية رصد الخصوم من اللاعبين الذين يختبئون في المناطق المعتمة من هذه اللعبة أو تلك.

الأداء موجه للألعاب التنافسية

توجه BenQ شاشة 144 هرتز هذه لمحبي الألعاب التنافسية و الرياضات الإلكترونية مثل Fortnite و Call of Duty و Fifa و PUBG. في الحقيقة، يُفضل بعض عشاق الألعاب التنافسية خصوصًا ألعاب المنظور الأول اللعب بدقة 1080p و بحجم 24 إنش لأن هذا يساعدهم أكثر على التركيز في اللعب مقارنة بحجم أكبر للشاشة. كما ذكرنا في البداية، تعمل الشاشة بمعدّل تحديث 144 هرتز و هذا يعني أنها قادرة على تشغيل الألعاب بمعدل إطارات يصل إلى 144 إطارًا في الثانية. تملك الشاشة أيضًا خاصية Blur Reduction أو Black Frame Insertion اختيارية، و هي خاصية تسمح بمظهر أفضل للحركة و ضبابية أقل. حتى تخدم هذه الشاشة عشاق الألعاب التنافسية، حصلت على خاصية خاصية DyAc+ التي سنأتي على شرحها.

خاصية DyAc+

تمتلك هذه الشاشة خاصية DyAc+ من BenQ، هذه الخاصيّة تم تصميمها من طرف ZOWIE لتقليل تشتت الحركة (الموشن بلور). في الحقيقة، تتعلق مشكلة تشتت الحركة بتقنية الLCD ذاتها (و لو أنها تطورت كثيرًا مع مرور السنوات) بسبب الطريقة التي تعمل فيها الإضاءة الخلفية عندما تقوم بتوليد الضوء، تعمل هذه التقنية على إغلاق الإضاءة الخلفية بالكامل (الباك-لايت) و إعادة إضاءتها عند نقطة محددة، مما يُساعد على تقليل تشتت الحركة و يُساعد أيضًا على التحكّم برشّ الطلقات في لعبة مثل CS: GO. من أجل تدشين هذه التقنية في شاشات BenQ، قامت ZOWIE خصيصًا بتعديل الدوائر الكهربائية للشاشات و تعديل البرمجية الخاصة بها. إلا أنه من الجدير بالذكر أن هذه الخاصية تتسبب بتقليل السطوع مع هذه الشاشة التي تعمل بسرعة 144 هرتز بسبب محدوديات تقنية، و لكنها لا تتسبب بتقليل السطوع للشاشات الأخرى من الشركة التي تعمل بسرعة 240 هرتز. على اية حال، تعمل هذه الخاصية عندما يتجاوز المحتوى معدل تحديث 100 هرتز، و هي غير متوافقة مع الفري-سينك أو الجي-سينك إذ يجب إغلاق أحدهما عند تفعيل الآخر.

تمتلك هذه الشاشة أيضًا خاصية أخرى مفيدة جدًا للألعاب و خصوصًا ألعاب التصويب من منظور الشخص الأوّل و هي خاصية Black eQualizer. بالنسبة للألعاب التنافسية من منظور الشخص الأوّل فإن اللاعب يهتم في المقام الأول بوضوح الرؤية أكثر من اهتمامه بجودة أو واقعية الصورة، و لذلك فإن المناطق المعتمة أو المظلمة في الخلفية قد تتسبب بمشكلة رؤية إن كان العدو يختفي فيها على سبيل المثال، و لذلك و من أجل تحسين الرؤية في المناطق المظلمة يتم استخدام خاصية Black eQualizer التي تعمل على زيادة مستوى السطوع في المناطق المظلمة من الصورة فحسب بدلًا من زيادة السطوع لكل الصورة، المناطق المظلمة تصبح أقل تعتيمًا بالتالي و يصبح اللاعب قادرًا على رصد الأعداء و الرؤية بوضوحٍ أكبر فيها، خاصة عندما يقوم بضبط إعدادات الألوان الحيوية Color Vibrance في ذات الوقت.

مشاركة الإعدادات (XL Setting to Share)

تُقدم هذه الشاشة خاصية مميزة و فريدة من نوعها هي خاصية مشاركة الإعدادات، فهي تسمح للمستخدمين بمشاركة إعدادات شاشتهم مع الآخرين، أو تحميل ملفات الآخرين و استعمالها. في العادة قد يمتلك بعض المستخدمين أدوات احترافية و يستخدمونها لضبط بعض الإعدادات في الشاشة، و يصعب تكرار هذا ما لم يملك الشخص نفس الأدوات الاحترافية، لذلك قد يكون من المفيد استيراد هذه الإعدادات و استخدامها، أو حتى مشاركة الإعدادات بين الأصدقاء أو اللاعبين المحترفين. كل ما على اللاعبين فعله هو تحميل السوفتوير المطلوب من هنا، و بعد ذلك سيكون بمقدورهم مشاركة ملف الإعدادات الخاص بهم، أو تحميل ملف إعدادات من مستخدم آخر للشاشة.

BenQ ZOWIE XL2411K شاشة مناسبة لمحبي ألعاب التصويب و الرياضات الإلكترونية

BenQ ZOWIE XL2411K هي شاشة موجهة إلى محبي ألعاب التصويب و الرياضات الإلكترونية في المقام الأول، و الذين يرغبون بتجربة لعب سلسة بحجم 24 إنش الذي يؤكد بعض اللاعبين المحترفين أنه يساعدهم على التركيز في الألعاب التنافسية بشكل أفضل، و بدقة 1080p أي مع كثافة نقطية تصل إلى 92 بكسل لكل إنش، و بمعدل تحديث 144 هرتز، و مع بانل بتقنية TN فإن الشاشة تعمل بسرعة استجابة عالية تقلل من تشتيت الصورة بقدر الإمكان.

مقال مُروّج

The post استعراض شاشة الألعاب BenQ ZOWIE XL2411K بحجم 24 بوصة appeared first on ترو جيمنج.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟